شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
الأسبوع في أرقام

الأسبوع في أرقام

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

اقتصاد

السبت 16 يوليو 201604:02 م

 11

قيمة سوق السندات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام 2014، مسجلاً مستوى تاريخياً من الارتفاع، إذ ارتفع من 61.4 مليار دولار خلال العام 2013، كما شهد إصدار السندات نمواً هائلاً بعد بدء الأزمة المالية العالمية واستقرّ في مستوى 50 مليار دولار منذ العام 2009.

22

قيمة الاتفاق الذي وقعته Royal Dutch Shell مع العراق لإقامة مجمع للبتروكيمياويات في البصرة جنوب البلاد، حسب وزير الصناعة العراقي نصير العيساوي.

33

قيمة صفقة الاستحواذ على مجمع كاناري وورف التجاري في لندن، وقد فازت بها قطر خلال مزاد، بعد أن قبل المساهمون الثلاثة العرض القطري.

44

قيمة الصادرات الصناعية اللبنانية خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 2014 (2.657 مليار دولار)، مقابل 2 مليارين و872 مليوناً خلال الفترة عينها من العام 2013، بانخفاض نسبته 7.5%.

 55

مقدار الأرباح الصافية لبنك لبنان والمهجر اللبناني بلوم في 2014، بزيادة نسبتها 3.57%، على الرغم من أجواء التباطؤ الاقتصادي وتزايد المخاطر السياسية في لبنان.

66

 قيمة اتفاقية مرابحة توافق الشريعة وقعتها شركة تصنيع السعودية لتمويل صفقة استحواذ.

77

مقدار قيمة قرض مشروع توسيع محطة كهرباء غرب القاهرة البخارية بقدرة 650 ميجاواط بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

 88

سعر خام النفط الأمريكي المسجّل خلال جلسة يوم الخميس، متضرراً من بيانات أظهرت زيادة قياسية في مخزونات الخام الأمريكية. يعدّ السعر أدنى مستوى للعقود الآجلة لأقرب استحقاق منذ أبريل 2009.

99

الحصة التي اشترتها شركة توتال الفرنسية من شركة بترول أبو ظبي الوطنية (ADNOC) في امتياز بري جديد لـ40 عاماً من أجل المساعدة في إدارة أكبر الحقول النفطية في الإمارات العربية المتحدة. ويسري الاتفاق بدءاً من 1 يناير 2015 ويغطي 15 حقل نفط برياً رئيسياً في أبو ظبي تمثل ما يزيد على نصف إنتاج الإمارة.

1010

نسبة هبوط المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية يوم الخميس بعدما حققت مكاسب مرتفعة في وقت سابق هذا الأسبوع، بينما ضغطت نتائج أعمال وتوزيع أرباح مخيّبة للآمال على أسواق خليجية أخرى.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard