من الأوفر حظاً للفوز بجوائز أوسكار 2017؟

من الأوفر حظاً للفوز بجوائز أوسكار 2017؟

ينتظر محبّو السينما في جميع أنحاء العالم مساء الأحد ليلة هوليوودية بامتياز، إذ سيتنافس عدد كبير من الأفلام لنيل جائزة أوسكار للعام 2017.

الترشيحات لا تخلو من المفاجآت، على رأسها فيلم La La Land، الذي يتوقع أن ينال جائزة أوسكار، ليحطم رقماً قياسياً جديداً بعد فيلم Mary Poppins الذي حصل على 13 ترشيحاً، ويتعادل مع فيلمي Titanic وAll About Eve. ويدخل على خط المنافسة فيلم Moonlight وفيلم Hidden Figures.

يضم الحفل أيضاً جوائز كثيرة، أبرزها جائزة عن فئة أفضل ممثل، والمنافسة عليها محتدمة بين كيسي أفليك عن دوره في فيلم Manchester by the Sea ودينزل واشنطن عن دوره في فيلم Fences.

فلنلقِ نظرة على أبرز التوقعات:

فئة أفضل موسيقى تصويرية

يتوقع أن يفوز فيلم La La Land ضمن فئة أفضل موسيقى تصويرية، بجائزة تمنحها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، كما يتوقع أن يفوز Moonlight، الذي قد يحصد هو الجائزة ويشكل مفاجأة السهرة.

فئة أفضل أغنية أصلية

عن جائزة أفضل أغنية أصلية يتوقع فوز City of Stars من فيلم La La Land، وهي تشكل العمود الفقري للفيلم. تدخل على خط المنافسة أغنية How Far I'll Go من فيلم Moana.

فئة أفضل مونتاج

فيلم Arrival هو المرشح الأول، لاعتماد مونتاجه على تقنيات تكنولوجية عالية. الفرصة كبيرة أيضاً لفوز فيلم Moonlight، الذي يفاجئنا بقفزته السريعة إلى الأمام.

فئة أفضل مؤثرات بصرية

في فئة أفضل المؤثرات البصرية، يتوقع فوز فيلم The Jungle Book من انتاج شركة ديزني التي لا يعلى عليها في المؤثرات البصرية بشكل عام، وينافسه على الفوز فيلم Doctor Strange.

فئة أفضل فيلم وثائقي

يتوقع فوز الفيلم الوثائقي O.J.: Made in America لبعده الروائي واهتمامه الكبير بالتفاصيل، ينافسه على الجائزة وثائقي 13th.

فئة أفضل تصوير سينمائي

يتوقع فوز فيلم Arrival الذي يحتوي على الكثير من الخيال العلمي، إلا أن فيلم Moonlight لديه حظوظ كبيرة أيضاً.

فئة أفضل فيلم رسوم متحركة

يتوقع فوز فيلم Zootopia عن فئة أفضل فيلم رسوم متحركة، وهو من انتاج ديزني، يدمج بطريقة جيدة بين المرح الكلاسيكي وطرح قضية حساسة. يليه في الحظوظ فيلم The Red Turtle.

فئة افضل سيناريو مقتبس

يتوقع الفوز عن هذه الفئة فيلم Moonlight والاسباب تعود الى قصته القوية التي تروي حياة رجل من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ. ينافسه على هذه الجائزة فيلم Hidden Figures.

فئة أفضل سيناريو أصلي

يرجح أن تكون هذه الفئة من حصة فيلم Manchester by the Sea وهو من كتابة واخراج Kenneth Lonergan's، أو فيلم Hell or High Water.

فئة أفضل ممثلة مساعدة

من المتوقع ان تفوز بهذه الجائزة الممثلة فيولا ديفيس عن دورها في فيلم Fences إذ تلعب دور الزوجة في عائلة ملأى بالاضطرابات، كما يمكن ان تفوز الممثلة اوكتافيا سبنسر عن دورها في فيلم Hidden Figures.

فئة أفضل ممثل مساعد

من المرجح أن يحصل على هذه الجائزة الممثل ماهرشلا علي عن دوره في فيلم Moonlight، علماً أن الممثل الذي يملك أيضاً فرصة كبيرة بالفوز هو جيف بريدجز عن دوره في فيلم Hell or High Water.

فئة أفضل ممثلة

من المتوقع ان تفوز الممثلة إيما ستون عن دورها في فيلم La La Land، وتنافسها على الجائزة إيزابيل هوبير عن دورها في فيلم Elle.

فئة افضل ممثل

الجائزة قد تكون للممثل كيسي أفليك عن دوره في فيلم Manchester by the Sea، اما منافسه الأقوى فهو دينزل واشنطن عن دوره في Fences.

فئة أفضل مخرج

المخرج داميان شازيل قد يكون الفائز عن فئة أفضل مخرج للعام 2017، عن فيلم La La Land، أما منافسه الأقوى، فهو المخرج باري جنكينز عن فيلم Moonlight.

فئة أفضل صورة

على هذه الجائزة أيضاً، يتنافس La La Land وMoonlight.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
العالم

التعليقات

المقال التالي