شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
تعرفوا على قائمة الأثرياء العرب لعام 2017

تعرفوا على قائمة الأثرياء العرب لعام 2017

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

اقتصاد

الثلاثاء 21 مارس 201704:06 م
كشفت مجلة فوربس عن قائمتها السنوية لأثرياء العالم للعام 2017. وبحسب المجلة فإن إجمالي صافي ثروة أغنياء العالم قد ارتفع إلى 7.7 تريليون دولار خلال العام الماضي، وزاد عدد المليارديرات من 1810 في العام الماضي ليصل إلى 2043 ثرياً هذه السنة بنسبة زيادة قاربت الـ 13%. وحافظ بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت على صدارة قائمة أثرياء العالم بثروة تقدر بـ 86 مليار دولار، بزيادة 11 مليار دولار قياساً للعام الماضي. وجاء وارن بافيت ثانياً بثروة تبلغ 75.6 مليار دولار، بعد أن كانت 60.8 مليار دولار في العام الماضي. في المقابل تراجعت ثروة الرئيس الأمريكي،دونالد ترامب من 4.5 مليار دولار العام الماضي إلى 3.5 مليار في قائمة 2017، محتلاً المركز 544. أما على المستوى العربي ضمت القائمة عشرات الأثرياء العرب، على الرغم من الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تمر بها المنطقة وهبوط أسعار النفط وارتفاع سعر صرف الدولار. وتصدر القائمة العربية الأمير السعودي الوليد بن طلال بثروة تقدر بـ 18 مليار دولار وجاء في المركز 52 عالمياً، وقد زادت ثروته عن العام الماضي 97 مليون دولار بنسبة 0.5%. وإحتل رجال الأعمال الخليجيون صدارة القائمة، فضمن قائمة العشرة الأكثر ثراءً في العالم العربي نجد ثمانية خليجين موزعين بين السعودية والإمارات وعُمان. كما ضمت القائمة 7 أثرياء من مصر يبلغ إجمالي ثرواتهم أكثر من 18 مليار دولار، بينهم ثلاث من آل ساويرس. 15 Richest men in the mea 201715 Richest men in the mea 2017                         

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard