إليكم رجال العصر المؤثرون في حياتنا

الأحد 23 أكتوبر 201605:58 ص
باتت التكنولوجيا والميديا المكانين الوحيدين اللذين يصنعان ثروات المستقبل: رجال العصر في العام 2016. أيام الثروات الهائلة الناتجة عن الصناعة والمصارف التجارية والتطوير العقاري، كوسيلة للوصول إلى قمّة الثراء، ولّت إلى غير رجعة. للتكنولوجيا بصمات في كل مجالات الحياة، من بيع الموسيقى والأفلام، الملابس، السياحة، الطب، وصولاً إلى التعليم والخدمات المصرفية والتواصل بانواعه. إليكم أبرز الرجال الذين دخلوا حياتنا وصنعوا لأنفسهم ثروات حقيقية.

جيف بيزوس (52 عاماً)

Jeff_Bezos'_iconic_laugh رجل أمازون Amazon الذي دخل إلى كل منزل حول العالم. فهو يبيع كلّ شيء! ثالث أغنى رجل في العالم، يتجه الآن إلى الاستثمار في "الذكاء الاصطناعي". ومن المتوقع قريباً أن يتفاعل معكم موقع أمازون وگأن رجل مبيعات يتواصل معكم كلما دخلتم إلى موقعه، وسيعرف ماذا تريدون أن تشتروا ويعرضه عليكك! ملك الـShopping.

مارك زوكربرغ (32 عاماً)

Mark-Zuckerberg رجل فيسبوك، موقع التعارف ثم التواصل، واليوم، الوسيلة الأولى للدخول إلى أكثر المواقع التي نحتاجها في الحياة اليومية. قد يصبح فيسبوك ضرورة لكل شخص ليعرّف عن نفسه في العالم الافتراضي. فالموقع اليوم هو الناشر الأول عالمياً، الذي يلعب دوراً أساسياً في المعلوماتية والرأي العام حول العالم. ملك التواصل الاجتماعي.

إيفان شبيغل (26 عاماً)

Evan_Spiegel الرجل الذي يقف وراء سناب شات Snapchat، التطبيق الذي تقدر قيمته بـ18 مليار دولار، بفضل 150 مليون مستخدم يومياً. ملك تواصل الشباب.

بوب إيغر (65 عاماً)

19515968132_055f42d0d6_b رجل ديزني لاند، الذي جنى مدخولاً يفوق الـ$450 ملياراً (ثلثي الاحتياطي السعودي)، خلال ترؤسه للشركة. ملك الترفيه.

إيلون ماسك (45 عاماً)

Elon_Musk رجل تسلا Tesla وسبيس إكس SpaceX، وصانع السيارة الكهربائية. دمج شركته تسلا مع سولارسيتي، المصنّع الأول لشرائح تخزين الطاقة، ليغير قطاع النقل بمفرده. يذكر أن سولار سيتي كانت ملك أولاد عمّه. ملك السيارات الجديدة؟
14 رجلاً غيروا مجرى حياتنا وجمعوا لأنفسهم ثروات لم يسبق أن جمعها أحد...
14 رجلاً يتحكمون بحياتنا عبر التكنولوجيا، وثروتهم الشخصية أكبر من اقتصادات عدّة دول عربية مجتمعة

ريد هاستينغز (55 عاماً)

Reed_Hastings رجل نتفليكس Netflix الذي دخل كل بيت، وأصبح الوسيلة الأولى للتسلية حول العالم، وأهم منتج لحلقات التسلية الأكثر انتشاراً. إذ وصل إلى 125 مليون ساعة مشاهدة يومياً. ملك الشاشة الصغيرة!

ترافيس كالانيك (40 عاماً)

Paris, France, December 10, 2013. LeWeb Day 1. Image by Dan Taylor/Heisenberg Media رجل أوبر Uber الذي ابتلع سوق المواصلات داخل المدن. تقدر قيمة شركته بـ$68 مليار، أي أعلى من قيمة شركات الطيران العشر الأولى عالمياً مجتمعة. ملك المواصلات!

روبرت مردوك (85 عاماً)

Rupert-Murdoch ملك الصحافة الذي يرفض الموت. كتب لنفسه حياةً جديدةً من خلال دخوله إلى كل منزل عبر وسائل لا تحصى، وشراء منافسيه حول العالم.

تيم كوك (55 عاماً)

22522566994_4be49aaea5_b رجل آبل الذي نجح في ريادة الشركة بعد مؤسسها. ما زال الآيفون يشكل 60% من مدخول آبل، ويسعى كوك للتحكم بسوق الموسيقى عبر هذا الهاتف. ملك الموبايل.

لاري بايج (43 عاماً)

Larry_Page رجل غوغل، الشركة الأولى في العالم بقيمتها السوقية، التي تعرف كل شيء عنك شخصياً، كل بحث أجريته، وكل موقع زرته! ستدخل غوغل إلى حياتنا اليومية، عبر تطبيقات ذكية منتظرة للمنازل. ملك المعلومات والاسرار.

جاك ما (52 عاماً)

Jack_Ma_2008 رجل علي بابا الصيني، الذي لا تقدر ثروته بثمن. يسيطر على جزء كبير من التجارة في الصين، لا سيما نصف العمليات الشرائية على الانترنت. ملك التجارة!

براين شسكي (35 عاماً)

Brian_Chesky رجل اير بي أند بي Airbnb، خلق قطاع "فندقي" عبر تطبيقه، يقوم بحجز غرف ومنازل في 191 بلداً. ملك غرف النوم.

جاك دورسي (39 عاماً)

Jack_Dorsey_2014 بين سكوير Square وتويتر، دورسي لاعب فعّال في مجال التواصل، ومؤثر قوي على الرأي العام. ملك التجدد.

ستوارت باترفيلد (43 عاماً)

stewart_ozy الرجل الذي حوّل لعبة إلكترونية إلى أفضل وسيلة تواصل للمؤسسات اليوم: سلاك Slack. التطبيق يغنيك عن الهاتف والحاسوب، وحتى عن سكرتيرة لتنظيم الملفات، قيمته السوقية $4 مليار. ملك تواصل الشركات.
إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard