شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
ما مرتبة الدول العربية على مؤشر الصداقة؟

ما مرتبة الدول العربية على مؤشر الصداقة؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأحد 4 سبتمبر 201606:50 ص
للسنة الثالثة على التوالي، أصدرت عن منظمة "إنترنايشنز Internations" إحصاءً حول وضع المهاجرين في العالم، ويشمل أكثر من 67 دولة. تهدف المنظمة غير الحكومية الدولية، إلى مساعدة المهاجرين في بلدان إقامتهم الجديدة، وتصدر مؤشراً سنوياً عن أكثر البلدان ترحيباً بالوافدين، بناءً على مجموعة معايير هي: جودة الحياة، وسهولة الاستقرار، العمل، الحياة العائلة، وكلفة المعيشة. تصدّرت تايوان الترتيب هذا العام، بعدما جاءت الإيكوادور في القمة خلال العامين 2014 و2015. وضمن ترتيبها لأكثر البلاد ترحيباً بالوافدين، خصصت المنظمة لائحة للبلاد الأكثر ودّاً مع الوافدين، والأكثر تهييئاً لجوّ أليف، يشعرهم بأنهم قادرين على بناء صداقات. وتفاوت حضور الدول العربية على اللائحة، بين دول أليفة مثل عمان التي حلّت سادسة ضمن الترتيب العام، والبحرين التي حالت في المرتبة 16. في المقابل، جاءت دول مثل السعودية والكويت في أسفل الترتيب، كبيئات غير أليفة مع الوافدين الجدد.
ما هي برأيكم أكثر البلدان ترحيباً بالآخرين؟
  Foreigners-unwelcomed-in-the-arab-worldForeigners-unwelcomed-in-the-arab-world

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard