أكثر عشرة مشاهير ربحاً في العالم

الخميس 14 يوليو 201611:28 ص
تصدّرت تايلور سويفت لائحة المشاهير الأكثر ربحاً للعام 2016، الصادرة عن مجلّة "فوربس". ضمّت اللائحة 100 شخصيّة من المشاهير العالميين، ولم تصل إليها أيّ شخصية عربية. جمع المشاهير الواردون على اللائحة خلال العام الحالي أرباحاً بلغت 5.1 مليار دولار، ما يوازي الناتج المحلّي الإجمالي لغامبيا، وبوتان، وبليز مجتمعةً. شملت اللائحة بعض أبرز نجوم هوليوود، إلى جانب أبطال كرة قدم ونجوم كرة سلّة وموسيقيين عالميين وكتاب وشخصيّات إعلاميّة، وضمّت أيضاً بعض نجوم بوليوود. واحتسبت الأرقام بين شهر يونيو 2015 وشهر يونيو، من دون احتساب الضرائب.

تايلور سويفت

Taylor-Swift جمعت المغنية الأميركية خلال العام المنصرم أرباحاً بلغت 200 مليون دولار، من خلال جولتها الغنائية العالمية للترويج لألبوم "1989". كما شاركت في إعلانات تجاريّة لكوكا كولا وآبل.

وان دايركشن

One-Direction حقّقت الفرقة الانكليزية الايرلندية أرباحاً بلغت 110 مليون دولار من أرقام جولتها الغنائية العام الماضي. حافظت بذلك على إيرادات عالية حتى بعد انفصال زين مالك عنها العام 2015.
ثروة المشاهير الـ100 الأكثر ربحا في العالم توازي الناتج المحلّي الإجمالي لغامبيا، وبوتان، وبليز مجتمعة!
لم يصل أيّ من المشاهير العرب إلى لائحة المشاهير الأكثر ربحاً في العالم للعام 2016

جيمس باترسون

james-patterson بلغت أرباح الكاتب الأميركي صاحب سلسلة روايات ألكس كوكس 95 مليون دولار. تأتي معظم أرباح باترسون من النشر، إلى جانب تحويل بعض أعماله إلى مسلسلات تلفزيونيّة.

د. فيل ماكغرو

Dr-Phil جمع الطبيب النفسي الأشهر في العالم نحو 88 مليون دولار، من أرباح برنامجه الشهير "دكتور فيل"، إلى جانب عمله كمنتج منفّذ لبرنامج The Doctors. كما أطلق تطبيقاً هاتفياً باسم Doctor On Demand.

كريستيانو رونالدو

Ronaldo تقاسم اللاعب البرتغالي المرتبة الرابعة مع د. فيل، محقّقاً 88 مليون دولار. يجني رونالدو 50 مليون دولار في العام من نادي "ريال مدريد"، إلى جانب مشاركته في إعلانات عالميّة.

كيفن هارت

Kevin-Hart بحسب "فوربس" فإنّ الكوميدي الأميركي الشاب هو أوّل من يتفوّق على جيري ساينفلد، ويجمع أرباحاً سنويّة أكثر منه، إذ بلغت قيمة مداخيله 87.5 مليون دولار، معظمها من جولته الكوميديّة على عدّة مسارح في العالم.

هوارد ستيرن

howard-stern1 وقّع الإذاعي الأميركي عقداً جديداً مع رايدو "سيريوس أكس أم" لمدّة خمس سنوات. ووصلت أرباحه إلى 85 مليون دولار، بعد توقيعه عقداً لإنتاج تطبيق هاتفي جديد، وبرنامج للفيديو على الإنترنت.

ليونل ميسّي

Messi حقّق اللاعب الأرجنتيني ونجم برشلونة 81.5 مليون دولار، فهو أحد أغلى اللاعبين في العالم، ويطلّ دائماً في عدد من الاعلانات. لكنه أدين قبل أيام بالتهرّب من الضرائب.

أديل

Adele بعد إصدار ألبومها "25" باعت المغنية البرطانية 3.38 مليون نسخة، وبدأت بجولتها العالمية للترويج له. جمعت أديل 80.5 مليون دولار خلال هذا العام. وبحسب "فوربس" فهي المغنية الوحيدة على لائحة المشاهير التي جمعت أكثر من نصف أموالها من الموسيقى فقط.

راش ليمبو

Rush-Limbaugh جمع الاذاعي الأميركي 79 مليون دولار، ومن المتوقّع أن يجدّد عقده مع شركة Premiere Radio خلال الشهر الحالي. يقدّم ليمبو برنامجاً إذاعيّاً يحظى بنسب استماع عالية، ويعد من أبرز مشاهير الاذاعة الأميركية تأثيراً.
إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard