شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اشترك/ ي وشارك/ ي!
داني:​ الحلقة الأولى من رواية المستقبل غير العربي المصوّرة

داني:​ الحلقة الأولى من رواية المستقبل غير العربي المصوّرة

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

ثقافة

الجمعة 17 يونيو 201602:07 م

لم يتمكن كريم أحمد المولود في القاهرة عام 1982 من الالتحاق بكلية الفنون الجميلة بسبب عدم نجاحه في اختبار القدرات الفنية في المرحلة الثانوية بالرغم من نجاح كل من معه، لكن هذا لم يمنعه من العمل بشغف وصبر على تطوير مهاراته الفنية في رسم القصص المصورة. وأخيراً ولمدة سبع سنوات عمل كريم على روايته المصورة الأولي "دانى" التي يمكن اعتبارها خروجاً عن سياق القصص المصورة العربية وهو ما جعل الكثير من دور النشر تتخوف من إصداره.

وبينما يغرق الكومكس وفن القصص المصورة العربي في العالم الواقعي وضغوط القضايا الاجتماعية والسياسية، يبني كريم عالم روايته المصورة "داني" في مستقبل مختلف عن كل ما نعرفه عن شكل الكرة الأرضية، إذ تختفي القوميات وتنتهي الحدود بين الدول كما نعرفها الآن وتظهر مفاهيم جديدة للهوية عابرة للغة والأعراق.

ينفرد رصيف22 بنشر الحلقة الأولى من السلسلة المصورة، التي ستطلق في 16 يناير على تطبيق "كشك كوميكس" حيث يمكن متابعتها وتحميلها. (يمكن الضغط على الصورة لتكبيرها).

الرواية المصورة داني - الصفحة 1DANI-Graphic-Novel-01

الرواية المصورة داني - الصفحة 2DANI-Graphic-Novel-02

الرواية المصورة داني - الصفحة 3DANI-Graphic-Novel-03

الرواية المصورة داني - الصفحة 4DANI-Graphic-Novel-04

الرواية المصورة داني - الصفحة 5DANI-Graphic-Novel-05

الرواية المصورة داني - الصفحة 6DANI-Graphic-Novel-06

الرواية المصورة داني - الصفحة 7DANI-Graphic-Novel-07 الرواية المصورة داني - الصفحة 8DANI-Graphic-Novel-08 الرواية المصورة داني - الصفحة 9DANI-Graphic-Novel-09

[br/]

الرواية المصورة داني - الصفحة 10DANI-Graphic-Novel-10 الرواية المصورة داني - الصفحة 11DANI-Graphic-Novel-11 الرواية المصورة داني - الصفحة 12DANI-Graphic-Novel-12 الرواية المصورة داني - الصفحة 13DANI-Graphic-Novel-13

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard