شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اشترك/ ي وشارك/ ي!
ضحايا حوادث السير في العالم العربي

ضحايا حوادث السير في العالم العربي

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأحد 2 يوليو 201708:14 م

يصادف 15 نوفمبر اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق، وقد عينته الأمم المتحدة عام 2005 في الأحد الثالث من نوفمبر من كلّ عام. 

وكما كل سنة، تصدر منظمة الصحة العالمية تقريراً مفصلاً عن حالة السلامة على الطرق في جميع أنحاء العالم، تتناول فيه الوضع الحالي في دول العالم، والقوانين المختصّة بحال الطرق، والتوصيات للحدّ من تلك الحوادث. ووفق التقرير، وصل عدد الوفيات الناجمة عن حوادث السير في العام 2013 إلى 1.25 مليون، مع تبيان أعداد كبيرة من الوفيات في العالم العربي.

مقالات أخرى

حملات توعية لن تنسوها أبداً

عربياً، تتصدر مصر اللائحة بأعداد الوفيات، إذ وصل عدد القتلى جراء حوادث السير إلى 10,466 في العام 2013، تتبعها الجزائر 9,337، والسودان في المرتبة الثالثة، مع عدد وفيات وصل إلى 9,221. يشار إلى أن عدد القتلى بسبب حوادث السير في العالم العربي بلغ 73000 باستثناء سوريا وجزر القمر وفلسطين، التي لم تشملها الدراسة. هذا الرقم يشكّل 5.85% من مجموع وفيات حوادث السير في العالم.

حوادث السير في العالم العربي - إنفوجرافيكCar accidents Infograph


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard