شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
تطبيقات أساسية لمتابعة أحوالكم الصحية

تطبيقات أساسية لمتابعة أحوالكم الصحية

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الجمعة 30 يونيو 201702:22 ص

عالمياً، أصبحت التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تعنى بالشؤون الصحية تحل مكان الأطباء في بعض الأحيان، وإذا لم تحلّ مكانهم كلياً، فهي تساهم في تقريب المسافات بينهم وبين المرضى. فالاستشارات الإلكترونية والوصفات عبر الهاتف، باتت من ضروريات سكان دول عدة. 

أما عربياً، فهذا القطاع بدأ أخيراً يلاقي نجاحاً، خصوصاً مع التوعية على الأمراض والمواضيع الجنسية، إذ أتاحت بعض التطبيقات أو المواقع الإلكترونية للمستخدمين الاستفسار بسرية تامة عما يريدون معرفته. وتستعمل بعض التطبيقات لأغراضٍ أخرى، مثل الاستفسار عن أدوية أو أعراض صحية معينة.

إليكم بعض التطبيقات التي ننصحكم بتحميلها على هواتفكم لمتابعة أحوالكم الصحية. 

تطبيقات صحية - تطبيقات لمتابعة أحوالكم الصحية - تطبيق Al-TibbiAl-Tibbi

الطبي

تطوّرت هذه المنصة التي تجمع الأطباء بالمستخدمين العرب، لتصبح متوفرة مجاناً على أجهزة Android. فهذا الموقع هو الأكبر والأكثر شهرةً في مجال الصحة في العالم العربي، ويتيح للمستخدم إرسال سؤال مجاناً وتتم الإجابة عنه من قبل الأطباء قبل نشره علناً مع الجواب أمام جميع المستخدمين، كما يسمح بإجراء محادثة هاتفية مدتها 10 دقائق مع طبيب، مقابل 10 دولارات أمريكية.

تطبيقات صحية - تطبيقات لمتابعة أحوالكم الصحية - تطبيق Do-Not-Forget-Your-PillsDo-Not-Forget-Your-Pills

Don’t Forget Your Pills

غالباً ما ينسى الإنسان أن يلتزم موعد أخذ الدواء الذي وصفه له الطبيب، وكلما زادت المواعيد، بات من الأصعب حفظها، وحفظ الجرعة التي يجب أخذها. كما يدل اسمه، يعمل هذا التطبيق على تذكير المستخدم أن يأخذ دواءه في وقته، وبالكمية المطلوبة. يمكنكم تحميله مجاناً على أجهزة iOS وAndroid

تطبيقات صحية - تطبيقات لمتابعة أحوالكم الصحية - تطبيق MICROMEDEXMICROMEDEX

Micromedex

يعدّ هذا التطبيق مرجعاً أساسياً وسهل الاستعمال لكلّ ما يتعلق بالأدوية، والجرعات المطلوبة وطريقة استعمالها، والأعراض الجانبية التي يمكن أن تنتج عنها. كذلك يساعدكم على اختيار الدواء المناسب لمعالجة مرضكم،  بالبحث عن المرض الذي تعانون منه. يمكنكم تحميله على أجهزة iOS وAndroid، مقابل 2.99$، وهو يعمل من دون الاتصال بشبكة الانترنت.

تطبيقات صحية - تطبيقات لمتابعة أحوالكم الصحية - تطبيق igrowthigrowth-1-l-280x280

iGrowth

يساعد هذا التطبيق الأهل على تقييم نمو أطفالهم على صعيد الوزن والطول وفقاً لأعمارهم، ومقارنتهما بأرقام المعايير المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة. ويتيح التطبيق فتح ملفات لأكثر من طفل في الوقت عينه، الأمر الذي يسهّل العملية على الأهل. وهو متاح مجاناً على أجهزة iOS.

تطبيقات صحية - تطبيقات لمتابعة أحوالكم الصحية - تطبيق symplesymple

Symple

يجمع اسم التطبيق كلمتين هما: Simple وSymptom، لأنّه يساعد على كشف الأعراض الصحية بطريقة بسيطة. كما يتيح لكم تسجيل حالاتكم النفسية يومياً لتكتشفوا كيف تؤثّر على صحتكم. ويسمح التطبيق باستعماله كمذكرة طبية، تدوّنون فيها أيام مرضكم، وتاريخ زيارات الطبيب، وتاريخ إجراء الفحوص واللقاحات. يمكنكم تحميله مجاناً على أجهزة iOS.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard