فيديو بدل الصورة الشخصية على Facebook

الأحد 2 يوليو 201709:04 م

يطمح Facebook دائماً لأن يكون التطبيق الأكثر حيّوية بين التطبيقات الأخرى، فكثيراً ما تقوم الشركة بتحديثات متنوعة لجذب المزيد من المستخدمين. وأخيراً، أطلق Facebook خصائص جديدة متميّزة، أبرزها خاصية تحويل صورة الملف الشخصية Profile picture إلى فيديو شخصي Profile Video يعمل مدة 7 ثوان.

[one_third]

مقالات أخرى

بالإضافة إلى خيار Unlike، ما هي الأشياء التي يطمح إليها مستخدمو فيسبوك؟

[/one_third]

تعد هذه الخاصية الجديدة نقلة هامة لناحية التحديثات التي يطلقها التطبيق، إذ على الرغم من التعديلات شبه اليوميّة التي يقوم بها الموقع، فإن غالبيتها كانت تصب في مصلحة طرق قراءة المنشورات على صفحة الـNewsfeed، ومكان وجود الأقسام التي تحوي الصور والأصدقاء. أما الآن فقد أعلنت إطلاق خمسة تعديلات جديدة لمكان وطرق عرض الصور التي يقوم المستخدمون بتنزيلها على ملفهم الخاص:

  • خاصية تتيح رفع صورة مميزة إلى أعلى الملف الشخصي، عبر خاصية التعليق Pin.
  • خاصية تتيح وضع صورة الملف الشخصي بشكل مؤقت.
  • خاصية تجعل الرؤية أسهل للمحتوى المتعلّق بالمعلومات الشخصية: Bio.
  • وخاصيّة للهواتف المحمولة، تتيح عرض كلّ صور الملف الشخصية profile Pictures في وسط الصفحة، مع عرض كلّ من قسمي الصور والأصدقاء بشكل أكبر وأوضح.
  • وأخيراً خاصيّة تتيح استخدام شريط فيديو شخصي أو صور متحركة بصيغة GIF لمدة 7 ثوان، مكان صورة الملف الشخصية.
[post_quotes]

علماً أن عدداً قليلاً من المستخدمين، بدأوا استخدام هذه الخصائص لتجربتها وإبداء الرأي فيها، وقريباً سيقدمها Facebook بشكل رسمي لكلّ مستخدميه. أصبح للترحيب بأصدقائكم متعة جديدة، كلّ ما عليكم فعله هو النقر على زر تسجيل فيديو، والبدء بتصوير مقاطع الفيديو لمدة 7 ثوانٍ وسماع صوتكم في الخلفية!

 
إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard