تطبيقات تسهّل عليكم الحياة في السعودية

الثلاثاء 14 يونيو 201610:07 م

إن كنتم ستقدمون على العيش في المملكة العربية السعودية، أو تعيشون فيها حالياً، فهنالك بضعة تطبيقات تسهل عليكم الحياة فيها. في ما يلي أبرزها:

[one_third]تطبيقات الحياة في السعودية - موفا[/one_third]

MOFA

قد يصعب على المغتربين في المملكة تحديد المشاكل التقنية والقانونية التي قد تواجههم. MOFA هو تطبيق متصل مباشرةً بوزارة الشؤون الداخلية، ويوفر إمكانية الاستفهام عن أي خلل أو مشكلة قانونية. وهو مجاني. ما عليكم سوى إدخال رقم اقامتكم حتى تحصلوا على النصائح القانونية المناسبة. MOFA متوفر لمستخدمي Android وiOS.

[post_quotes]

[one_third]تطبيقات الحياة في السعودية - أيموي[/one_third]

iMOI Mobile

الحرارة الشديدة تصعب على المواطنين في المملكة إجراء المعاملات الحكومية. يقدم iMOI إمكانية القيام بهذه المهمة من منزلكم بواسطة هاتفكم الذكي. فما عليكم سوى إدخال رقم الإقامة، وبنقرة تستطيعون مراجعة مخالفات السير وصلاحية رخصة السوق والتحقق من السيارات المسجلة باسمكم. التطبيق متوفر لمستخدمي iOS.

[one_third]تطبيقات الحياة في السعودية - أيزي تاكسي[/one_third]

Easy Taxi

تعدّ عملية توقيف سيارة تاكسي في السعودية صعبة، خصوصاً تحت أشعة الشمس الحارقة. يقدم تطبيق Easy Taxi إمكانية توقيف سيارة أجرة عبر هاتفكم الذكي. عليكم تحميل التطبيق، وإدخال موقعكم عبر الـGPS، واختيار وسيلة الدفع وتحديد الموقع المراد بلوغه. خلال دقائق يحدد التطبيق أقرب سيارة تابعة للشركة ويرسلها إلى عنوانكم. كذلك يقدم التطبيق ميزة متابعة السيارة عبر الخريطة وإمكانية التواصل مع السائق في حال التأخير أو تغيير في الخطة. التطبيق متوفر لنظامي iOS وAndroid.

[one_third]تطبيقات الحياة في السعودية - أوبر[/one_third]

Uber

يقدم تطبيق Uber خدمة مختلفة. فلدى طلب سيارة، يجد التطبيق أقرب سائق منكم وهو من العامة متجه إلى المكان نفسه، ويرسله إلى موقعكم. عبر Uber يتقدم مالكو السيارات المهتمون بأداء هذه الخدمة بطلب للشركة. بعد الموافقة يدفع السائق للشركة نسبة من أرباحه، وما عليكم سوى مشاركة السائق في تكاليف الوقود. Uber متوفر لمستخدمي Android وiOS.

[one_third]تطبيقات الحياة في السعودية - هنغر ستيشون[/one_third]

Hunger Station

Hunger Station هو التطبيق الذي قد ينقذكم من الجوع. عند تنزيله، عليكم إضافة عنوان سكنكم، أو حتى المنطقة، وسيظهر لكم المطاعم المجاورة التي تقدم خدمة توصيل الطعام إلى المنازل. بعد ذلك انتظروا جرس المنزل ليعلن وصول الطعام. متوفر لمستخدمي نظامي Android وiOS.

[one_third]تطبيقات الحياة في السعودية - هيلو فوود[/one_third]

HelloFood

يختلف HelloFood عن Hunger Station بأنه يقدم خدمة الطلب من التطبيق نفسه بدون الحاجة إلى الاتصال بالمطاعم، يمكنكم اختيار وسيلة الدفع المناسبة لكم، نقداً عند وصول الطعام أو عبر بطاقة الإئتمان. التطبيق متوفر لمستخدمي Android  وiOS.

[one_third]تطبيقات الحياة في السعودية - نجم[/one_third]

Najm

لسائقي السيارات في السعودية، يعد هذا التطبيق من أهم ما يمكن تحميله على هاتفكم. فإذا كان لديكم تأمين على سيارتكم وتعرضتم لحادث في أي وقتٍ، يمكنكم التبليغ عنه مباشرةً عبر التطبيق. Najm متوفر لمستخدمي iOS وAndroid.

[one_third]تطبيقات الحياة في السعودية - مسلم برو[/one_third]

Muslim Pro

معروف أن الحياة في الرياض تتمحور حول مواعيد الصلاة، ومن المهم معرفة توقيت كل صلاة. هذا التطبيق يجعل تنظيم الوقت أسهل، إذ يعلمكم بموعد كل صلاة، ويسدي خدمتين اضافيتين هما الروزنامة الهجرية ودليل اتجاه القبلة. متوفر لمستخدمي iOS وAndroid.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard