شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
تطبيقات تساعدكم على الحصول على أرخص تذاكر السفر

تطبيقات تساعدكم على الحصول على أرخص تذاكر السفر

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الأربعاء 19 أكتوبر 201602:41 م

تختارون الوجهة، تحصلون على تأشيرة السفر، وتأتي مرحلة البحث عن تذكرة الطيران... في هذه اللحظة تفضّلون اختيار التذكرة الأرخص! تطبيقات كثيرة قد تساعدكم في هذه المهمة.

Hitlist، تنبيه دائم بالأرخص

تطبيقات تذاكر السفر - تطبيقات أرخص تذاكر السفر - تطبيق hitlistappicon-webhitlistappicon-web

تطبيق Cheap flights Hitlist يختصر نفسه بمهمة واحدة هي مساعدة المسافر للسفر أكثر وبنقود أقل. ما عليكم سوى تحديد الوجهة ليتولى التطبيق تلقائياً اختيار أفضل الأسعار للوقت الذي يناسبكم. تقوم أهمية هذا التطبيق على التنبيه التلقائي للمستخدم في حال توفر أسعار أرخص لوجهته. كما يتيح له إمكانية أن يتشارك بيانات السفر هذه وتوصيات التطبيق مع أصدقائه. التطبيق مجاني ومتوفر على أجهزة أندرويد وآيفون.

Hopper، الصفقة الرابحة

تطبيقات تذاكر السفر - تطبيقات أرخص تذاكر السفر - تطبيق hopper-webhopper-web

يلعب تطبيق Hopper دور المحلل. يكفي أن تزودوه بمعلومات عن رحلتكم، ليقدم لكم نظرة عامة حول حال السوق وينصحكم بالوقت الملائم للحجز بالسعر الأرخص، كما يعلمكم فور هبوط سوق الأسعار أو ارتفاعه، ويطلعكم على كيفية التوفير أكثر بمجرد تغيير عنوان المطار أو تاريخ الرحلة. يتولى التطبيق تحليل ملايين خطوط الرحلات الجوية ويتيح لكم توفير حوالي 40% من سعر التذكرة. هو الخيار الأنسب للذين يرغبون بالحصول على الصفقة الرابحة ولا مشكلة عندهم في انتظارها لتحديد تاريخ رحلتهم ووجهتها. التطبيق مجاني ومتوفر لمستخدمي آيفون.

Kayak، من الأرخص إلى الأغلى

تطبيقات تذاكر السفر - تطبيقات أرخص تذاكر السفر - تطبيق kayak-webkayak-web

أما إن كانت وجهتكم محددة سلفاً أو كنتم مسافرين في رحلة عمل، فتطبيق Kayak قد يكون الأنسب لكم. تختارون المطار الذي تريدون السفر منه وإليه، تحددون تاريخي السفر والعودة، العمر وعدد التذاكر، وما هي إلا كبسة زر حتى تحصلوا على لائحة مفصلة يمكنها أن تكون متدرجة بالسعر من الأرخص إلى الأغلى. يتميز هذا التطبيق بكونه يتيح لكم شراء تذاكركم مباشرة عبره من دون إحالتكم إلى تطبيق آخر، كما يقدم أفضل الخيارات لحجز فندق أو سيارة، مع رسوم لأكثر من 100 خريطة لمطارات حول العالم. التطبيق مجاني ومتوفر لمستخدمي آيفون، أندرويد، وويندوز 7.

Google Flights، احسموا خياراتكم

تطبيقات تذاكر السفر - تطبيقات أرخص تذاكر السفر - تطبيق google-flights-webgoogle-flights-web

تريدون أن تأخذوا إجازة بعد بضعة أشهر ولا تعرفون إلى أين؟ تطبيق Google Flights يساعدكم في تحديد وجهتكم. يمكنكم أن تضعوا اسم بلد ما، وبكبسة زر تحصلون على الأيام المثلى للتوجه إليه بالسعر الأرخص وعبر شركات طيران مختلفة. تستطيعون أيضاً الحصول على أرخص الأسعار بغض النظر عن المطار الذي تريدون الذهاب منه أو الوصول إليه في البلد الواحد، كما على تفاصيل أكثر حول الرحلات مثل توفر التلفاز أو الإنترنت في الطائرة.

Flight tonight، في آخر لحظة

تطبيقات تذاكر السفر - تطبيقات أرخص تذاكر السفر - تطبيق flight-tonight-webflight-tonight-web

دهمكم الوقت ولم تتمكنوا من الحصول على التذكرة المناسبة في الوقت المحدد؟ كلنا نعرف أن الحصول على تذكرة في اللحظة الأخيرة يرفع من سعرها، وأنه للحصول على سعر جيد لا بد من الحجز قبل نحو 20 يوماً. مع ذلك، فإن تغييرات اللحظات الأخيرة، كإلغاء الحجوزات، تخفض من أسعار التذاكر، ولكن يصعب علينا معرفتها في الوقت المناسب. تطبيق Flight Tonight يمكنه القيام بهذه المهمة بالنيابة عنكم، ولكن لا بد أن تتفقدوه مراراً لأن الصفقات الجيدة قد تأتي في أي لحظة.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard