شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
تطبيقات ضرورية ترافقكم أثناء السفر

تطبيقات ضرورية ترافقكم أثناء السفر

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

رود تريب

الثلاثاء 18 أكتوبر 201607:09 ص

السفر هو أحد أبرز النشاطات التي نقوم بها خلال العطلة الصيفية. فإذا كنتم تخططون للقيام برحلة سياحية خلال الصيف أو في عطلة العيد، فعليكم قبل حزم أمتعتكم أن تتعرفوا إلى بعض تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعدكم في رحلتكم، وتسهل حياتكم.

تطبيقات السفر - تطبيقات ضرورية ترافقكم أثناء السفر - تطبيق GoogleMap

Google Maps

هو من أفضل تطبيقات الطرق، لأنه يمكن المستخدم من الاستفادة من نظام الملاحة من دون الاتصال بالانترنت. صحيح أنه لا يمكنكم إيجاد مكان معين على هذا التطبيق من دون الاتصال بالانترنت، لكن يمكن استخدامه لمعرفة موقعكم على الخريطة ورؤية المعالم القريبة منكم. فإذا توافرت خدمة الانترنت في مكان إقامتكم أثناء السفر، يمكنكم حفظ الصفحة الخاصة بالمكان الذي تريدون الذهاب إليه، ثم فتحها مجدداً حين تقتربون منه لمعرفة الطريق.

تطبيقات السفر - تطبيقات ضرورية ترافقكم أثناء السفر - تطبيق Yelp

Yelp

إذا أردتم تحديد مواقع المطاعم، وأماكن السهر، وأماكن التسوق، أو حتى مقر طبيب، في محيط المنطقة التي تزورنها فعليكم بتطبيق Yelp. يمكنكم تضييق نطاق البحث بحسب نوع المكان الذي تفضلونه، ومسافته، وقائمة أسعار منتجاته. يتميز هذا التطبيق بمرونته وهو متوافر في عدد كبير من بلدان العالم ومجاني لكنه لا يعمل من دون خدمة الانترنت.

تطبيقات السفر - تطبيقات ضرورية ترافقكم أثناء السفر - تطبيق WiFi-Finder

Wi-Fi Finder

وجود خدمة الانترنت في المكان الذي تتوجهون إليه أمر أساسي في الرحلة، التي لا تكتمل من دون مشاركة الصور والقصص عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك فإن تطبيق Wi-Fi Finder لنظامي التشغيل IOS وAndroid ضرورة للمسافر. هذا التطبيق يساعد المستخدم في إيجاد النقاط التي تتوافر فيها خدمة الـWi-Fi في الأماكن العامة المحيطة به.

تطبيقات السفر - تطبيقات ضرورية ترافقكم أثناء السفر - تطبيق OnTheFly

OntheFly

يساهم هذا التطبيق في إعطاء المستخدم نظرة شاملة على خيارات رحلات الطيران، بالإضافة إلى المدن والمطارات البديلة، وتذاكر الطيران الأرخص ثمناً. وهو متوفر لمستخدمي أنظمة تشغيل IOS وAndroid.

تطبيقات السفر - تطبيقات ضرورية ترافقكم أثناء السفر - تطبيق XECurrency

XE

هو تطبيق متخصص في تحويل العملات، وأداة مثالية لمعرفة سعر العملة في البلد الذي تنوون زيارته، مقابل عملة بلدكم. فإذا تعذّر عليكم حفظ الأسعار في البلد الذي تزورونه يمكنكم تحميل هذا التطبيق على الأجهزة بأنظمة تشغيل IOS وAndroid وWindows.

وهو يتميز بأنه يقوم بتحويل العملات من دون وجود خدمة انترنت، لكن عليكم أولاً تحميل المعلومات عن أسعار العملات التي تحتاجونها، قبل أن تتركوا المكان الذي تتوافر فيه خدمة الانترنت.

مقالات أخرى:

تطبيقات ضرورية لتنظيم أموركم المالية

هل أنتم مدمنون على هواتفكم الذكية وتعانون من نوموفوبيا؟

إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard