#وصفة_شهرزاد اليومية: "عجينة ثمرة الورد البري"

السبت 20 أغسطس 201601:06 م

لو حكت شهرزاد عن نكهات الحياة، لاختارت مكونات غريبة من الطبيعة الأم، لتمزجها في خلطة سحرية توقظ شهية شهريار. يومياً في رمضان، ستزودكم شهرزاد بوصفة جديدة تعدّونها من مكوناتٍ نادرة في عالم المطبخ، فلا تملّ شهيتكم من أي إفطار أو سحور.

من الورود البرية التي تنمو في أراضٍ جافة في شمال أفريقيا وأوروبا وآسيا، يمكن أن تعدوا مكعبات سكاكر لينة الملمس، تفتتحون بها مائدة الإفطار بأناقة. داخل الورود البرية الملونة بالأحمر- البرتقالي، تجدون فاكهة محاطة بشعيرات يجب انتزاعها لأنها قد تسبب حكاكاً في البشرة. تحتوي هذه الفاكهة على 10 أضعاف كمية الفيتامين C التي تجدونها في الحمضيات، وهي تحارب أمراض الدم. تستطيعون أن تعدّوا منها ألف وصفةً ووصفة: مربى معطر، حساء حلو على الطريقة السويدية، أو ممزوجة ببعض العسل أو اليوغورت.

المكونات (لإعداد 40 قطعة من السكاكر)

300 غ من معجون ثمار الورد. 300 غ من السكر. رشتان زنجبيل بودرة. رشة قرفة. 100 غ سكر للزينة.

طريقة التحضير

لإعداد بوريه ثمار البحر تحتاجون لـ1 كلغ من ثمار الورد الطازجة، و500 مل من الماء.

مقالات أخرى:

10 وصفات عالمية لصحن التبولة

8 وصفات مبتكرة لإعداد الفلافل

قطّعوا الثمار إلى نصفين واستخرجوا منها الشعيرات والبذور، ثم مرّروها تحت مياهٍ باردة. قوموا بوزن الثمار ثم ضعوها في وعاءٍ على النار مع كمية مياه تساوي وزنها. اتركوها على النار بعد أن تصل إلى درجة الغليان مدة 20 دقيقة. حوّلوا الثمار إلى بوريه، واتركوا المزيج في مصفاة رفيعة الثغرات حتى تتخلصوا من الماء الزائد. ضعوا المزيج في وعاء على النار مع السكر والزنجبيل والقرفة. يجب أن يطهى المزيج بعد الغليان 50 دقيقة مع التحريك بين وقتٍ وآخر، حتى يشتد جيداً.

اسكبوا عجينة ثمار الورد بسماكة سنتيمتر واحد في قالب مغطى بورق مشمع، ودعوها تجف في مكانٍ بارد 24 ساعة. بعد ذلك قطّعوها بسكين مبلل إلى سكاكر بحجم 2x2 سم، ثمّ غمّسوها في السكر. إفطاراً شهياً!

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard