جمهور النادي الأهلي يدخل على الخط في أزمة ناديهم مع تركي آل الشيخ

الأربعاء 13 فبراير 201904:25 م
انضم جمهور النادي الأهلي إلى الحرب الدائرة في الأيام الأخيرة بين إدارة النادي الأهلي من ناحية، ومالك نادي بيراميدز ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، تركي آل الشيخ من ناحية أخرى، من خلال تغريدات مؤيدة لناديهم عبر عنها أكثر من وسم على وسائل التواصل الاجتماعي. وأعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة رسمياً تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز التي كانت مقررة يوم 28 فبراير إلى ما بعد لقاء القمة بين الأحمر والزمالك في 30 مارس المقبل. وأصدرت لجنة المسابقات قرارها بعد بيان لمجلس إدارة الأهلي، أعلن فيه رفضه القاطع تغيير مباراة الدوري مع بيراميدز لتصبح مواجهة بين الفريقين في دور الستة عشر من بطولة كأس مصر، ورحب بتأجيل المباراة لما بعد 30 مارس، بالإضافة إلى مقاطعة بطولة الاتحاد العربي لكرة القدم. وشن تركي آل الشيخ هجوماً لاذعاً على إدارة النادي الأهلي المصري، بعد قرارها مقاطعة البطولة، موجهاً لها رسالة عبر منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك: "هل أدركتم اليوم وجود هجوم وإساءة من رئيس الاتحاد العربي لكم، أم قررتم كالعادة أخذ اللقطة وتصبحون أبطالاً أمام الجماهير بعدما أعلنت منذ أيام أنني أفكر في الاستقالة من الاتحاد العربي لتخرجوا وتقولوا إنكم السبب في رحيلي". وتساءل قائلاً: "هل لعب الفريق في البطولة العربية من أجلي أم من أجل مصر والحصول على الجائزة المقدرة بـ8 ملايين دولار". وأضاف في بيانه: "عندما علمتم أن اتحاد الكرة قرر تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز وهذا حق بيراميدز المشروع أصدرتم بياناً حتى لا يظهر أن اتحاد الكرة اتخذ القرار العادل، وكما كانت مباراة الدور الأول بيننا دون جماهير من حقنا أن تكون المباراة الثانية دون جماهير أيضاً". وأكمل: "اسأل الآن أمام الجمهور أين قرار قبول الاستقالة من الرئاسة الشرفية ومن يخاف المواجهة، أنا من طالبت باستبدال مباراة الدوري بمباراة الكأس بين الأهلي وبيراميدز منذ 10 أيام ولماذا أخاف بعد فوزي في مباراة الدور الأول بهدفين"، وختم قائلاً: "الهدف إحراق صورتي وكسب بطولة زائفة أمام الجماهير، رحم الله صالح سليم".
وعبر وسم #جمهور_الأهلى_لا_يخضع_للمال، أعرب مشجعو النادي الأحمر عن غضبهم من تصريحات رئيس هيئة الترفيه السعودية و أكدوا دعمهم الكامل لفريقهم المفضل. وغرد مشجع: "جمهور الأهلي، مات، واتحبس، واتضرب، وبات في الشوارع، وسافر في كل حتة وراء فريقه، مظلوم، محروم من تشجيع فرقته، بيدفع من جيبه علشان الأهلي، بعد كل ده هيفكر في المال؟ لأ خالص جمهور الأهلي هو سند ناديه وفرقته".
وقال مستخدم آخر: "لا الأهلي، ولا جمهوره للبيع".
وجاء في تغريدة أخرى: "المجد لا يمكن أن تشتريه بالمال، المجد بالبطولات والتاريخ والإنجازات، والجماهير العظيمة الكبيرة، الأهلي نادي صانع للأمجاد وجمهوره لا يشتري بالمال".
وشارك مستخدم عبر نفس الوسم: "الغنى غنى الروح، والروح يعني الأهلي، والأهلي يعني المبادىء، والمبادئ تعني الاحترام، والاحترام ماعندكش منه، يبقي متجبش سيرة مجلسنا، إحنا معاه ووراه لحد نصرتنا".
واعتبر مستخدم آخر أن "الفلوس اشترت كل حاجة في مصر من مشاهير ومغنيين وجماهير وأندية، إلا النادي الأهلي وجماهيره، محدش عمره يقدر يشتريهم ولو بكنوز الدنيا كلها".
في المقابل دافع آخرون، معظمهم من جماهير نادي الزمالك المصري، عن تركي آل الشيخ، معتبرين أنه أسهم بشكل إيجابي في الرياضة في مصر، ما جعل جماهير الأهلي تهاجم جماهير الزمالك متهمينهم باتخاذ موقف مؤيد لآل الشيخ نكاية في الأهلي.
ما قصة الحرب الدائرة في الأيام الأخيرة بين إدارة النادي الأهلي وتركي آل الشيخ، والتي انضم إليها جمهور النادي الأهلي؟
وتدخل النجم المصري محمد صلاح، في الأزمة بتغريدة نبذ من خلالها التعصب وتبادل الشتائم المستمر بين جماهير الزمالك والأهلي، واعتبر كثريرون تغريدة صلاح تحمل رسالة غير مباشرة إلى تركي آل الشيخ بالتوقف عن إثارة المشاكل في مصر. وكتب صلاح: "مش قادر أصدق أني كل ما أدخل تويتر ألاقي أكبر جمهورين في الوطن العربي بيشتموا بعض طول الوقت، هي خلاص حياتنا بقينا نصحى الصبح نشوف هنشتم بعض إزاي؟".
ولعب آل الشيخ دوراً بارزاً في تمويل عدد من المشاريع الرياضية العملاقة في مصر، بعد استحواذه على نادي الأسيوطي سبورت، وقام بتغيير اسمه إلى نادي بيراميدز، وخلال فترة قصيرة أنفق نحو 35 مليون دولار على التعاقد مع لاعبين جدد، لكنه أعلن قبل فترة انسحابه من الاستثمار الرياضي في مصر بعد تعرضه لهتافات مسيئة من جمهور النادي الأهلي. واشتعلت الأزمة الأخيرة بين النادي الأهلي وجماهيره من ناحية، وبين تركي آل الشيخ، من ناحية أخرى، حين اتهم الأخير مجلس إدارة الأهلي بإهدار أموال النادي وإفساد صفقات كبرى خاصة ببعض اللاعبين والمدير الفني الجديد.
إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard