تطبيقات ضرورية لتنظيم أموركم المالية

الأربعاء 31 مايو 201704:38 م

تساعد بعض تطبيقات الهواتف الذكية على تنظيم شؤونكم وحساباتكم المالية وإعادة جدولتها. في ما يلي عرض لأفضل 7 منها. 

تطبيق Mint

اختير Mint كأفضل تطبيق في Google Play في 2012، وواحد من ضمن أفضل 6 تطبيقات مصرفية وفقاً لموقع CNN Money. وهو يمكّنكم من التعرف على جميع مصاريفكم، ومراقبة جميع حساباتكم المصرفية وبطاقاتكم الإئتمانية، كما يحسب معدل الإنفاق تلقائياً، ويحذركم عندما يرتفع هذا المعدل. ويُظهر كل هذه المعلومات على شكل رسوم بيانية، وهذا ما يجعله واحداً من أكثر تطبيقات التمويل الشخصي شعبية في العالم.

التطبيق مجاني ومتوفر في متجري Android وApple.

تطبيق Acorn

تطبيق مثالي للمبتدئين في مجال الاستثمار إذ يتيح إمكانية استثمار التغيرات التي تحدث من خلال ربط الحساب المصرفي أو بطاقات الائتمان بالتطبيق، الذي يحصر المشتريات الاعتيادية ويرجّح أبرز المؤشرات وتغيرات البورصة والأسعار.

التطبيق مجاني ومتوفر في متجري Android وApple.

تطبيق Digit

يساعدكم على توفير المال من خلال تتبع نفقاتكم، ونقل نسبة صغيرة من المال إلى حساب منفصل هو عبارة عن حساب توفير. يعمل التطبيق تلقائياً على ادّخار جزء من الدخل، يحدده وفقاً لعملية من التقييم الذكي، التي توازن بين دخل المستخدم ومصروفه.

التطبيق مجاني ويموّل نفسه بواسطة الفوائد التي يجنيها عبر حسابات توفير المستخدمين. أطلق في فبراير الماضي، ويحظى بدعم Google.

تطبيق Credit Karma

يسمح تطبيق Credit Karma لمستخدميه برصد أنماط الإنفاق من خلال ربط بطاقة الائتمان بالحسابات المصرفية. وبناء على تلك المعلومات، يقدّم لكم التطبيق أفضل بطاقة ائتمان أو عروض القروض التي يمكن أن تحسّن وضعكم المالي. وهو من أكثر التطبيقات شعبية إذ يحظى بنحو 32 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم.

التطبيق مجاني ومتوفر في متجري Android وApple.

تطبيق Goodbudget

ينظم التطبيق مصاريفكم من خلال تصنيفها إلى أقسام مثل مصاريف محالّ البقالة، والنقل، والتسوق. قد لا يكون تطبيق Goodbudget متطوراً مثل التطبيقات السابقة، لكنّه وسيلة بسيطة لمراقبة موازنتكم والحفاظ عليها.

التطبيق مجاني ومتوفر في متجري Android وApple.

تطبيق Wally

يقوم تطبيق Wally  باحتساب نفقاتكم بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري، ويقسّمها إلى فئات، كما يتيح لكم مسح الإيصالات وكل تفاصيل عملية الشراء تلقائياً.

التطبيق مجاني ومتوفر في متجري Android وApple.

تطبيق Level Money

للتعامل مع تبذير المال، يمكن إدارة موازنتكم باستخدام تطبيق Level Money  الذي يربط حسابكم في البنك بهاتفكم الذكي. يتعرف التطبيق إلى مدخولكم، وعادات الإنفاق لديكم شهرياً، ومبلغ المال الذي تحاولون توفيره شهرياً. ففي حال إنفاقكم أكثر ممّا ينبغي في اليوم، ينذركم التطبيق بوجوب الحد من إنفاقكم في اليوم اللاحق.

التطبيق مجاني ومتوفر في متجري Android وApple.

نشر هذا الموضوع على الموقع في 26.04.2015

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard