شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

انضمّ/ ي إلى ناسك!
كلاب التيبت، أغلى حيوانات العالم

كلاب التيبت، أغلى حيوانات العالم

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الخميس 1 يونيو 201710:46 م

إذا ربحت مليوني دولار، كيف تختار أن تنفقها؟ هل تشتري منزلاً فخماً، يختاً، لوحة ثمينة لأحد الرسامين المشهورين، أم تصرفه على السفر والإجازات المترفة؟ هل تشتري كلباً عمره سنة واحدة ويزن 90 كيلوغراماً؟

[br/]

ليس في الأمر من غرابة! إذ تم بالفعل بيع جرو من فصيلة الدرواس التيبتية، التي تعرف بالماستيف  Tibetan Mastiff، إلى تاجر عقارات مقابل مليون و400  ألف يورو في عرض "الحيوانات الأليفة الفاخرة" نهار الثلاثاء في مقاطعة تشجيانغ الشرقية في الصين، حسبما ذكرت الجريدة الإلكترونية وتشيانجيانغ Qianjiang Evening News .

[br/]

ويعود سبب ارتفاع سعر هذه الكلاب بالتحديد إلى انتمائها لفصيلة نادرة جداً، كما أن حجمها الكبير وشراستها تشبهانها أحياناً بالأسود. يقول أصحاب كلاب التيبت هذه أنها تأتي من فصيلة الكلاب التي كانت تستخدم للصيد من قبل القبائل الرحل في آسيا الوسطى والتيبت، وهي كلاب مخلصة للغاية. ارتفعت أسعارها كثيراً في السنوات الماضية لتصبح من أغلى الحيوانات في العالم، وامتلاك واحد منها يعتبر رمزاً للمكانة الاجتماعية، لاسيما في الصين.

[br/]

CHINA-TIBET-LIFESTYLE-ANIMAL-DOGCHINA-TIBET-LIFESTYLE-ANIMAL-DOG

[br/]

download (30)download (30)


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard