شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

انضمّ/ ي إلى ناسك!
لا تستطيعون زيارة القدس... رصيف22 تجلبها إليكم

لا تستطيعون زيارة القدس... رصيف22 تجلبها إليكم

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الجمعة 23 يونيو 201711:09 ص

العديد من الخرائط القديمة تظهر القدس كمركز العالم. هي مدينة فريدة من نوعها بين مدن العالم، مع كل ما تجتذبه من مشاعر لملايين المسلمين، المسيحيين واليهود.

المدينة التي تقدسها الديانات السماوية الثلاث، تحتوي على أكثر من 1000 معبد يهودي، 200 كنيسة، و50 مسجداً.

دُمّرت القدس وأعيد بناؤها أكثر من اثنتي عشرة مرة. البلدة القديمة، المركز التاريخي الصغير لمدينة القدس، يحيط بها جدار عثماني من 3.2 كلم، وتعد موطناً لأكثر من 30،000 نسمة. تنقسم إلى أربعة أقسام، الحي الإسلامي، الحي اليهودي، الحي المسيحي والحي الأرمني.

الكثير من العرب لا يستطيعون دخول هذه المدينة التي يحلمون بزيارتها.

رصيف22 تحاول أن تنقل لكم بعضاً من سحرها. ملاحظة: المصورة لم تتمكن، لكونها أجنبية، من التصوير داخل حرم المسجد الأقصى.   لا تستطيعون زيارة القدس، رصيف22 تجلبها إليكم. جولة في مدينة القدس - صورة 1 لا تستطيعون زيارة القدس، رصيف22 تجلبها إليكم. جولة في مدينة القدس - صورة 2 لا تستطيعون زيارة القدس، رصيف22 تجلبها إليكم. جولة في مدينة القدس - صورة 3 لا تستطيعون زيارة القدس، رصيف22 تجلبها إليكم. جولة في مدينة القدس - صورة 4 لا تستطيعون زيارة القدس، رصيف22 تجلبها إليكم. جولة في مدينة القدس - صورة 5 لا تستطيعون زيارة القدس، رصيف22 تجلبها إليكم. جولة في مدينة القدس - صورة 6 لا تستطيعون زيارة القدس، رصيف22 تجلبها إليكم. جولة في مدينة القدس - صورة 7 لا تستطيعون زيارة القدس، رصيف22 تجلبها إليكم. جولة في مدينة القدس - صورة 8 لا تستطيعون زيارة القدس، رصيف22 تجلبها إليكم. جولة في مدينة القدس - صورة 9 لا تستطيعون زيارة القدس، رصيف22 تجلبها إليكم. جولة في مدينة القدس - صورة 10 لا تستطيعون زيارة القدس، رصيف22 تجلبها إليكم. جولة في مدينة القدس - صورة 11


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard