سبعة أمور تحدث فقط في دبي

الأربعاء 16 يناير 201902:10 ص
لمدينةِ دُبي "غرائبُ" عدّة، رُبما يكون أبرزُها أنها المدينة العربية الوحيدة التي قد لا تحتاج فيها للغة العربية. دبي فيسفساء من شتّى جنسيات العالم، تُقابل فيها ما لا يقل عن 6 جنسياتٍ يومياً. ولإرضاء جميعها، تسعى دُبي بقيادة حاكمها الشيخ محمد بن راشد إلى أن تكون "السبّاقة" إلى كُل ما هو مُثير، لتجذب المزيد من الزوّار. ولطالما عُرف عن محمد بن راشد بأنه ذو عقلٍ "تجاري"، يُعلن للعالم بين الفينة والأُخرى عن إطلاق فكرة لا يمكن تكرارها في مكان آخر من العالم. وقد لا يختلف اثنان على أن دبي مدينةٌ سياحية بامتياز. تُطابق معاييرها المعنى "الحَرفي" للسياحة والترفيه والمُتعة، فباتت الوجهة المفضلة لمشاهير العالم لقضاء إجازاتهم، آخرهم اللاعب البُرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي. أما المُقيم فيها، فهو سائحٌ على مدار السنة، تُقدم له المدينة فرصاً متعددة لاكتشاف ما هو مثير باستمرار ولكن لكل شيء مقابل: المال، عليك بالكثير من المال في دبي.  يُقدم لكم رصيف22 بعض الغرائب:

مقهى "تشيل آوت"... أجواء ثلجية في مدينةٍ لا تغيب عنها الشمس

يُعد مقهى "تشيل آوت" Chillout Ice Lounge أول مقهى ثلجي في الشرق الأوسط، وهو الأوحد في المنطقة. مصنوعٌ بكامله من الثلج، بما في ذلك الطاولات والمقاعد المُغطاة بالفرو. وحين تقارب درجة الحرارة في الصيف وخاصةً في شهر أغسطس الـ50 درجة مئوية، ترى زائريه يحتسون مشروباً دافئاً بداخله، مُرتدين ستراتٍ وأحذيةً وقبعاتٍ من الفرو، وُزعت عليهم من قبل العاملين في المقهى، وكأنهم في إحدى الدول الاسكندنافية في عز فصل الشتاء. ويدفع زوار المقهى الثلجي 80 درهماً (نحو 23 دولار أمريكي) للكبار، و40 درهماً للأطفال لقضاء 40 دقيقة في أجوائه، ويُقدَم لهم مشروباً ساخناً مجاناً. وفيما يُوفر المقهى الشاي والقهوة، إلا أنه ينصح زائريه بتناول مشروب الشوكولاتة الساخنة Hot chocolate، "مثل الذي يشربونه في جبال الألب"، بحسب "تشيل آوت". https://youtu.be/4Yh1u8Cxn5k?t=106 وإلى جانب المقهى، تضم دبي أكبر منتجع ثلجي داخلي في العالم، "سكي دبي"، الواقع في مول الإمارات. واللافت وجود 33 بطريقاً يعيشون داخله، وُلد 13 منهم على أرض المنتجع منذ أن تم استيرادها. بطارق ولدت في الصحراء…هذا لا يحدث سوى في دبي.

سوبرماركت عائم على البحر...

لا يعد أمراً "غريباً" أن تكتشف وأنت في رحلة على أحد اليخوت برفقة الأصدقاء أنك قد نسيت - على سبيل المثال - واقي الشمس في المنزل، أو رُبما تكون قد اشتهيت قطعة الشوكولاتة المُفضلة لديك وأنت في عرض البحر، كلاهما جائز، لا تجزع، لكن ما يجعل الأمر حقاً "خارجاً عن المألوف"، هو وجود سوبرماركت عائم على البحر ليُلبي طلباتك. فقد افتُتح "Carrefour Bites and More by the Shore" البحري، ديسمبر الماضي في دبي، ليُلبي احتياجات أصحاب اليخوت ومحبي الرياضة المائية ومُرتادي الشواطئ، في تجربةٍ تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم. ويعمل السوبرماركت العائم على مدار 6 أيامٍ في الأسبوع، من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، ويُوفّر خدمة توصيل الطلبات إلى شواطئ: كايت بيتش والجميرا والصفوح. ويوفر "Carrefour Bites and More by the Shore" المنتجات التي تُناسب حاجات أصحاب اليخوت ومُرتادي الشواطئ، وتشمل وجباتٍ خفيفةً باردة وساخنة ومشروبات متنوعة، إلى جانب منتجات مثل واقي الشمس وبعض الأدوية التي لا تتطلب استشارة طبية. https://youtu.be/jAEiZJpF85c?t=16

سيارتك برفقتك في الملهى الليلي!

للمرة الأولى خارج موسكو، افتتح ملهى "الغرفة السرية" الليلي Secret Room أبوابه في الطابق السفلي من فندق "فايف Five" في نخلة جميرا (تحت الأرض)، مُتيحاً لزبائنه الذين يتم اختيارهم بـ"عناية" الدخول إليه بسياراتهم "الفارهة" للمرة الأولى في المنطقة. وفي مشهدٍ يبدو كأنه خارجٌ من أحد أفلام هوليوود، لا تُفتح أبواب الملهى الليلي سوى ببصمة الإصبع، ويقدم الملهى لك فور دخولك عرضاً راقصاً لاستقبال الضيوف. ويختص Secret Room بموسيقى الهيب هوب والآر أند بي. https://youtu.be/uXgQjW754jk?t=2

الذهب مرادفٌ للرفاهية

بات أمراً طبيعاً رؤيةُ سيارات مطلية بالذهب في شوارع دبي، خاصةً أمام بوابات الأسواق التجارية مثل دبي مول ومول الإمارات كنوع من التباهي. تُوفر دبي كذلك آلات بيع "سبائك ذهب" للراغبين بشرائها تماماً مثلما يشتري المارّة "المياه" من تلك الآلات، وتسيطر المدينة بحسب "سي إن إن" على نسبة 25% من التجارة العالمية للذهب. ويعكس "برج العرب" الشهير هذه النسبة، فهو مزينٌ بما يقارب 1,790 متراً مربعاً من أوراق الذهب من عيار 24 قيراطاً. ويُقدم مطعم Gold On 27 في الطابق الـ 27 من البرج مأكولاته ومشروباته بالذهب. ويقول مساعد المدير التنفيذي للأغذية والمشروبات في برج العرب، إيتيان هارو، إن "الذهب مرادفٌ للرفاهية"، لافتاً إلى أنه يتم استخدام 700 غرام من الذهب، من إيطاليا والهند، سنوياً في قائمة الطعام والمشروبات. أما عن تجربة الشاي الأفخم في العالم، فقد تجدونها في متجر "1837 TWG Tea" الذي يُقدّم 800 نوعٍ من الشاي. الأكثرُ تميزاً من بينها هو شاي الذهب، والذي يُعد الأغلى سعراً في العالم، إذ تبلغ قيمة إبريق صغير منه 998 درهماً، فيما يبلغ سعر الكيلو 63 ألفَ درهم.
لمدينةِ دُبي "غرائبُ" عدّة، رُبما يكون أبرزُها أنها المدينة العربية الوحيدة التي قد لا تحتاج فيها للغة العربية.
للمرة الأولى خارج موسكو، افتتح ملهى "الغرفة السرية" الليلي Secret Room أبوابه في الطابق السفلي من فندق "Five" في نخلة جميرا (تحت الأرض)، مُتيحاً لزبائنه الذين يتم اختيارهم بـ"عناية" الدخول إليه بسياراتهم "الفارهة" للمرة الأولى في المنطقة
تُقدم لكم دبي فرصاً متعددة لاكتشاف ما هو مثير باستمرار ولكن لكل شيء مقابل: المال، عليك بالكثير من المال في دبي. 

أسرع سيارة شرطة في العالم

لا يتردد محبو السيارات بإيقاف سيارة شرطة في دبي لالتقاط صورة معها، خاصةً إن كانت السيارة من نوع "فيراري" أو "بوغاتي" أو "لامبورغيني". وقد دخلت دبي عام 2017 بموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، لاقتنائها أسرعَ سيارة شرطة بالخدمة في العالم، من نوع "بوغاتي فايرون Bugatti Veyron"، والتي تتمتع بسرعة تصل إلى 407 كيلومترات في الساعة، كما تستطيع أن تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال ثانيتين ونصف.

أبلة فاهيتا المصرية: بس في دبي!

في "كليب" لأبلة فاهيتا التي تُعد إحدى "أشهر" الشخصيات الإعلامية المصرية، بعنوان "بس في دبي"، صوّرته أثناء تواجدها في دبي لحضور مهرجان دبي السينمائي الدولي مُنذ نحو سنتين، تحدّثت عن الأمور التي قد لا تحصل سوى في دبي، كان أبرزها حديثها عن سيارات الشُرطة، والأمن الذي تنعم به المدينة، وكيف أنها تخلو من "المُعاكسة والتناحة"، على حد تعبيرها. وإلى جانب ذلك، لفتت أبلة فاهيتا إلى أن لدى دبي "ثلج وبطاريق وحفلات لذيذة"، مُضيفة في نهاية الكليب: يا رب اوعدنا أي فرصة بدبي.
/ واحتفلت دبي، ديسمبر الماضي، باستقبال المُسافر رقم مليار في مطارها، وتعقيباً على ذلك، قال الشيخ محمد بن راشد: "عندما تكون دبي مطاراً لمليار إنسان، نعرف أننا وصلنا لمحطة جديدة، وبدأنا رحلة مختلفة، وأقلعنا باتجاه مستقبل أجمل"، مُضيفاً "مليار إنسان اتخذوا دبي وجهة لهم، ومليار إنسان كنّا جزءاً من قصتهم... نحن مطار العالم ووجهته وقلبه".
إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard