رسالة بالعربية كتبها زوج ريكي مارتن سوري الأصل تثير غضب السوريين

السبت 5 يناير 201906:41 م

حالة من الغضب انتابت عدداً غير قليل من السوريين والعرب عقب إعلان الفنان العالمي ريكي مارتن إنجاب أول طفلة له من زوجه سوري الأصل جوان يوسف، ما جعلهم يوجهون رسائل حادة إلى حسابات يوسف على مواقع التواصل يحمل بعضها شتائم بحقه لا سيما بعد أن كتب جوان رسالة بالعربية يعبر فيها عن سعادته لأنه أصبح أباً.

وُلد الرسام السويدي الجنسية السوري الأصل جوان يوسف، عام 1984 في مدينة رأس العين السورية من أب كردي وأم مسيحية أرمينية، ثم هاجر صحبة أسرته إلى السويد حيث أمضى الجانب الأكبر من حياته متنقلاً بينها وبين بريطانيا حتى استقر في نهاية المطاف في لوس أنجلوس، وذاع صيته بعد اقترانه بمحبوب الجماهير ريكي مارتن.

رسالة باللغة الأم

 نشر جوان صورة تظهر فيها يده ويد ريكي مارتن تمسكان بيدي الرضيعة، وأرفقها رسالة بالإنجليزية وأخرى بالعربية، تقول: "يسعدنا أن نعلن أننا أصبحنا أبوين لطفلة بصحة جيدة وجميلة لوسيا مارتن يوسف. أُخذنا لبرهة من الوقت بحب الطفلة النجم لوسيا أنا وريكي وأشقاءها الاحباء".

أثار خبر تبني الزوجين أو إنجابهما رضيعة بطريقة ما، عشية رأس السنة الجديدة، تعليقات الجمهور بين مرحب وغاضب، فيما تساءلت فئة من المتابعين عن كيفية إنجاب الطفلة ومن أي رجل منهما.

ونشر مارتن أولاً صورة الرضيعة عبر حسابه على انستغرام معلقاً:  "يسعدنا أن نعلن أننا أصبحنا أبوين لفتاة جميلة أسميناها لوسيا مارتن يوسف.. إننا متشوقان لمعرفة إلى أين ستأخذنا هذه الطفلة".

وأضاف: "هذا عيد ميلاد فريد وأجمل احتفال بعيد الميلاد في حياتنا...نشعر بالامتنان لتمكننا من بدء عام 2019 بأفضل هدية يمكن أن نحصل عليها.. هبة الحياة".

https://www.instagram.com/p/BsEY2hjnRtW/?utm_source=ig_web_copy_link

ونشر بعدها يوسف الصورة نفسها وكتب التعليق ذاته، لكنه أضاف جملةً باللغة العربية قال فيها: "يسعدنا أن نعلن أننا أصبحنا أبوين لطفلة بصحة جيدة وجميلة لوسيا مارتن يوسف .. أُخِذنا (ارتبكنا) لبرهة من الوقت، ووقع في حب الطفلة أنا وريكي وأشقائها الأحباء".

https://www.instagram.com/p/BsEZEkjgnde/?utm_source=ig_web_copy_link

ويبدو أن جملة الفنان السوري الأصل استفزت الكثير من متابعيه السوريين والعرب إذ انهالت التعليقات المسيئة والغاضبة على الصورة عبر حساباته على مواقع التواصل.

واتهم السوريون الغاضبون يوسف باللواط والفجور وممارسة الشذوذ وبالخروج عن تعاليم الدين الإسلامي والسنن النبوية. كما وجه القسم الأكبر منهم المسبات والشتائم له ووصفوه بالمنحرف فيما تساءل آخرون عن كيفية انجابها ومن سيرضعها.

واعتبر بعض المعلقين أن البيئة الأسرية التي يقدمها جوان وريكي غير مناسبة لرعاية وتنشئة الطفلة وكان البعض أكثر تطرفاً ودعوا تنظيم داعش الإرهابي "لقتل يوسف وأمثاله" على حد قولهم.

في المقابل، جاءت بعض التعليقات مباركة وداعمة لجوان ولحقه بتنبي طفلة وحريته الشخصية في عيش الحياة التي يرغب بها وبالطريقة التي تناسبه. ودعا البعض إلى احترام ميول الآخرين الجنسية وعدم التدخل في خصوصيات الغير. وتعجب بعض المعلقين من متابعة هؤلاء الغاضبين لرجل مثلي إذا كانوا يرونه بهذا الفحش والسوء.

حالة من الغضب انتابت عدداً غير قليل من السوريين عقب إعلان الفنان ريكي مارتن إنجاب أول طفلة له من زوجه السوري جوان يوسف، ما جعلهم يوجهون رسائل حادة عبر حساباته على مواقع التواصل يحمل بعضها شتائم بحقه لا سيما بعد أن كتب جوان رسالة بالعربية يعبر فيها عن سعادته لأنه أصبح أباً.
جاءت بعض التعليقات مباركة وداعمة لجوان ولحقه بتنبي طفلة وحريته الشخصية في عيش الحياة التي يرغب بها وبالطريقة التي تناسبه. ودعا البعض إلى احترام ميول الآخرين الجنسية وعدم التدخل في خصوصيات الغير.

قصة ارتباط الرجلين

وأعلن مارتن، 46 عاماً، عن نيته الزواج  من يوسف لأول مرة على الملأ خلال برنامج "إيلين شو" الذي تقدمه إيلين ديجينيريس في نهاية 2016 بعد شائعات عن ارتباطهما لأكثر من 8 سنوات. وأوضح أنه التقاه لأول مرة قبل عام فقط بعد أن أعجب بأعماله الفنية لأن مارتن من هواة جمع التحف والقطع الفنية، ثم انتقلا للعيش معاً وخطبا رسمياً.

وقال مارتن: "ركعتُ على ركبتيّ وأخرجت علبة صغيرة.  لم أسأله: هل توافق يا جوان على الخطوبة مني؟ بل قلت له: أريد أن أخبرك شيئاً .. إنني أريد أن أقضي بقية حياتي معك".

وبدأ الزوجان عام 2018 بمفاجأة أيضاً، كما أنهياها، حيث أعلنا للعالم زواجهما في شهر يناير/كانون الأول في حفل وصفاه بالعالمي نظراً لتعدد جنسيات الحضور فالحفل أقيم في بورتريكو موطن ريكي الأصلي وبحضور أفراد من عائلة جوان السورية وأصدقائه السويديين وعائلة مارتن البورتريكية وأصدقائه من عدة بلدان خاصة في الولايات المتحدة.

وقال مارتن حينها: " تبادلنا العهود، ووقعنا كل الأوراق المطلوبة...لم أعد أستطيع تقديم يوسف على أنه خطيبي...إنه زوجي أنه رجلي".

إعلان خبر الزواج أثار حفيظة عدد من السوريين لا سيما مع تداول مقاطع فيديو من حفل الزفاف يرقص فيه الحضور الدبكة على أنغام سورية واعتبروا أنه من “العار" أن يعلن رجل ينتمي للعرب عن زيجته "الشاذة" التي يحرمها الدين والعرف.

ولدى مارتن توأم، فالنتينو وماتيو، 10 سنوات، ولدا عام 2008 من رحم مستأجر ويعيشان معه هو وجوان الذي يصف علاقته بهما بـ “الجيدة".

ويؤكد مارتن أنه يتعمد الظهور بجانب زوجه السوري أمام عدسات الكاميرا وتحت أضواء الإعلام حتى يدرك الناس أنهما يعيشان حياة سوية كعائلة طبيعية وأنه لا خطأ في الأمر.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard