خمس حلقات بودكاست أعجبتنا في 2018

الخميس 3 يناير 201905:26 م
كان للتدوين الصوتي "بودكاست" حضوراً لافتاً عام 2018، لما شهده من نموٍ في عدد المُستمعين والمُشتركين في الشرق الأوسط. أنتجت منصة صوت الموسم الثالث لبرنامجها "عيب"، ولم تتوقف مؤسسة Kerning Cultures من إنتاج قصص حُبٍ عاطفية انطلقت من المنطقة، ووصلت حكاياتها لمُختلف أنحاء العالم. يُقدم لكم صوت خمسَ حلقات "بودكاست"، وهي قصصٌ محكية بـ"صوت"، ومتنوعة ما بين الكوميديا والسياسة والعلوم. اختارتها كُلٌّ من منصة "صوت" ومؤسسة Kerning Cultures سوياً ضمن قائمتهما لـ"أفضل المدونات الصوتية لعام 2018"، يُمكنكم الاستماع والاستمتاع بها في عُطلة نهاية السنة.
نقدم لكم خمسَ حلقات "بودكاست" أعجبتنا في 2018 منها حلقة "التربية الجنسية" ضمن برنامج "عيب"، وYalla Bye 2018 التي تتمحور حول أهم الأحداث السياسية اللبنانية في العام الماضي.
عدم الحديث عن الجنس يترك الباب مفتوحاً أمام التضليل ونقص المعلومات حوله. في إحدى حلقات الـ "بودكاست" التي نُقدمها لكم، نسمع عن ماهية التربية الجنسية.

التربية الجنسية | عيب

الجنس.. موضوعٌ يُشغلنا في الكثير من الأحيان، وغالباً ما يُعتبر النقاش فيه من المحظورات في منطقتنا العربية. لكن عدم الحديث عنه يترك الباب مفتوحاً أمام التضليل ونقص المعلومات حوله. هذا الموضوع يحمل الكثير من تداعيات مفاهيمنا ما بين الجندر والسلطة، في هذه الحلقة نسمع عن ماهية التربية الجنسية.

Open Sesame | Kerning Cultures

مُنذ السبعينيات، بُثَّت إصدارات من Sesame Street في جميع أنحاء العالم. في هذه الحلقة التي جعلتنا نشعر بالحنين للماضي، نسمع عن التجسيد العربي لـ "افتح يا سمسم" من خلال قصص طفولة عمار الصبان، الذي نشأ مع المسلسل في مدينة جدة السعودية.

الاختطاف | رزان

اُصدرت هذه الحلقة في بداية عام 2018، لكنها كانت قوية للغاية لمُغادرة القائمة. تروي قصة جريمة اختطاف رزان زيتونة التي أصبحت أكثر مأساوية.

Yalla Bye 2018 | Lebanese Politics Podcast

اختيرت هذه الحلقة ببساطة لتلخيصها أهم الأحداث السياسية اللبنانية في 2018. يُقدّمها كُل من بنيامين ريد ونزار حسن. فإذا كنت تبحث عن لغز السياسة اللبنانية لا تجعلها تفوتك.

بدويّة، ونباتية، وطبّاخة في الريتز مع مها الدوسري | فنجان

تتمحور الحلقة حول اختيارات الطعام في العالم العربي التي قد لا يتقبلها البعض. "شو؟ ما بتاكل اللحم؟ الجاج؟ السمك؟" المها تُشارك رحلتها في اتباع النظام النباتي.
إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard