شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
بينها شركتان عربيتان ... إليكم أفضل 10 خطوط طيرانٍ في العالم

بينها شركتان عربيتان ... إليكم أفضل 10 خطوط طيرانٍ في العالم

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الاثنين 26 نوفمبر 201804:17 م
تمكنت شركة الخطوط الجوية السنغافورية، من إقصاء شركة الخطوط الجوية النيوزيلندية، في قائمة أفضل عشرة خطوط طيرانٍ في العالم، عقب خمس سنواتٍ من التميّز. تصنيف الخطوط الأفضل شملَ شركتيْ طيران عربيتين: القطرية والإماراتية. الخطوط السنغافورية التي أطلقت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطولَ خدمة نقل مسافرين -غير مسبوقة في العالم- من سنغافورة إلى نيويورك، تفوقت في حفل توزيعِ الجوائز السنوي الذي تقيمه شركة " AirlineRatings" للسلامة والجودة وتصنيف الخطوط الجوية، ومقرها أستراليا لتفوزَ دون عناءٍ بلقب "الشركة الأفضل".

لمن تذهب الجائزة؟

تُخصَّص هذه الجائزةُ لأفضل شركات الطيران من حيث تميزها بأكثر الأجنحة فخامةً من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى المقاعد الاقتصادية الأكثر روعةً، والمقصورات الأكثر رحابةً، وأذواق الطهي. وتصنف تلك الشركات بناءً على 12 معياراً أساسياً أبرزها: عمرُ الأسطول، ومراجعات المسافرين، والربحية، وتقييماتُ الاستثمار، وعلاقات الموظفين، وعروض المنتجات.
شركة الخطوط الجوية السنغافورية تتصدر قائمة أفضل عشرة خطوط طيرانٍ في العالم.. تصنيف الخطوط الأفضل شملَ شركتيْ طيران عربيتين: القطرية والإماراتية
ضمّت لائحة شركات الأكثر أماناً للعام 2018 طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، والملكية الأردنية فقط من البلدان العربية، بينما لم تظهر أيّةُ شركةٍ عربية في قائمة شركات الطيران الأقلِّ أماناً لنفس الموقع عن نفس السنة
وبحسب جيفري توماس، رئيس تحرير AirlineRatings، "على مدى سنواتٍ، كانت الخطوط الجوية السنغافورية، المعيارَ الذهبي، وقد عادت الآن إلى أفضل مستوياتها، في ابتكارات الركاب، وطرازات الطائرات الحديثة." airlinesrankings2018 ووفقاً لترتيب الفائزين جاءت أفضلُ خطوط الطيران في العالم للعام 2019 على التوالي: الخطوط الجوية السنغافورية، الخطوط الجوية النيوزيلندية، كانتاس، الخطوط الجوية القطرية، فيرجن أستراليا، طيران الإمارات، خطوط "أول نيبون إيروايز"، خطوط "إيفا إير"، طيران كاثي باسيفيك، وأخيراً الخطوط الجوية اليابانية. ويتضح من خلال قائمة أفضل الخطوط الملاحية للعام 2019، عدمُ وجود أيّةِ شركةٍ أوروبية أو أميركية، بعكس الحضور المتزايد من شركات آسيا والمحيط الهادئ، التي تحظى بنموٍّ هائلٍ في الملاحة الجوية وحركة الطيران، الآونةَ الأخيرة.

تقييم شركات الطيران العربية

وبينما حافظت الخطوطُ الجوية القطرية على مكانتها بالقائمة حيث حلّت بالمرتبة الرابعة، جاء طيران الإمارات سادساً، في وقتٍ تشهد شركاتُ الطيران العربية الأخرى تراجعاً على سلّم تقييم شركات الطيران العالمية، وبعد أن كانت ثلاثُ شركات عربية ضمن العشرة الأفضل، تقلصت هذا العام إلى اثنتين إثر خروج شركة الاتحاد للطيران –شركة الطيران الوطنية الإماراتية- من هذا التصنيف. في تصنيف سابق لشبكة  الملاحة العالمية لأفضل خطوط الطيران أداءً وأماناً 2016، حلت الشركاتُ الثلاث: الخطوط القطرية والاتحاد للطيران وطيران الإمارات على تلك القائمة. أما تصنيفُ أسوأ خطوطِ الملاحة الجوية في العام نفسه، فضم ثلاثَ دولٍ عربية أيضاً، واعتبر تصنيف شبكة الملاحة العالمية الخطوطَ الجوية السودانية الأسوأ عربياً، فاحتلت المركزَ السابع عشر عالمياً من حيث سوء الخدمة وحالة الطائرات، تلتها مباشرة الخطوط السورية في المركز الثامن عشر، ثم اليمنية في المركز الثاني والعشرين، فلم تحصل سوى على نجمتين فقط. أما لائحة AirlineRatings لأكثر الشركات أماناً للعام 2018، والتي اختارت 20 شركةً فقط من أصل 409 شركاتٍ، فضمّت طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، والملكية الأردنية فقط من البلدان العربية، بينما لم تظهر أيّةُ شركةٍ عربية في قائمة شركات الطيران الأقلِّ أماناً لنفس الموقع عن نفس السنة.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard