شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
40 جلدة لسعودي أمام طليقته بسبب رسائل بذيئة على

40 جلدة لسعودي أمام طليقته بسبب رسائل بذيئة على "واتساب"

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الاثنين 12 نوفمبر 201810:55 ص
أصدرت المحكمة الجزائية في مدينة جدة قراراً قضى بجلد مواطن سعودي 40 جلدة وتمكين طليقته من حضور عملية الجلد إذا رغبت بذلك، بسبب إرساله لها 600 رسالة "واتساب" احتوت على سباب وإهانات. ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، التي حصلت على نُسخة من الحُكم، أن رسائل الطليق لطليقته تضمنت "عبارات بذيئة وتجريحاً وتحقيراً وألفاظاً جنسية وسباً وقذفاً واتهامات في العرض والأخلاق". واعتبرت المحكمة هذه الرسائل عملاً مُحرماً وفعلاً قبيحاً، يستحق العقاب، وهذا ما دفعها لتحكم عليه بأربعين جلدة، دُفعة واحدة مُفرقة على جسده، على أن يُسمح لطليقته بحضور الجلد. تضمن الحُكم أيضاً تعهداً منه بلزوم "طريق الاستقامة" وعدم التعرض لطليقته فعلاً أو قولاً.
"عبارات بذيئة وتجريحاً وتحقيراً وألفاظاً جنسية وسباً وقذفاً واتهامات في العرض والأخلاق" كلّفته الجلد أمام طليقته في السعودية.
ويعود الخلاف بين الطليقين إلى حضانة أطفالهما الثلاثة، ورمي كل منهما اللوم على الآخر بتعنيف الأبناء، وكانت المحكمة قد أحالتهما إلى لجان الصلح ثلاث مرّات دون جدوى. وقالت المحامية نجود عداوي إن سماح المحكمة للمطلقة بحضور تنفيذ الحُكم "فيه جبر لضررها وانتصار لها لما لحق بها من أذى معنوي".
إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard