شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
تسعة جرحى في تفجير انتحاري في العاصمة تونس 

تسعة جرحى في تفجير انتحاري في العاصمة تونس 

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الاثنين 29 أكتوبر 201804:17 م
أعلنت الداخلية التونسية بعد ظهر الاثنين، أن تفجيراً انتحارياً نفذته امرأةٌ استهدفت سيارةَ أمن أمام وزارة الداخلية، في شارع بورقيبة، المزدحم، أسفر عن إصابة 9 أشخاصٍ (حصيلة أولية) بينهم رجالُ أمن. وهذه أول عمليةٍ انتحارية تنفذها امرأةٌ في تونس، منذ 24 نوفمبر 2015، حين استهدف انتحاريٌّ حافلةً كانت تقلُّ أفراداً من الأمن الرئاسي في أحد شوارع العاصمة الرئيسية: شارع محمد الخامس، خلّفَ 12 قتيلاً في صفوف الحرس الرئاسي و16 جريحاً.
تسعة جرحى في تفجير انتحاري نفذته امرأة في شارع بورقيبة في تونس العاصمة.
وشهدت تونس منذ ثورة يناير 2011، عدةَ عملياتٍ إرهابية، استهدفت الجيشَ والأمن ومتاحفَ وفنادق، أهمها الهجوم الإرهابي الذي استهدف في 18 مارس 2015، متحفَ باردو، أبرزَ المتاحف في البلاد، وأسفر عن مقتل 23 شخصاً وجرح العشراتِ أغلبهم من السيّاح، وتبناه "داعش"

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard