وزيرة إسرائيلية تتحدث عن السلام من داخل مسجد الشيخ زايد (فيديو)

الاثنين 29 أكتوبر 201812:02 م
بوشاح أبيض على رأسها وهي تتوسط مسؤولَيْن إمارتيين، ظهرت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريجيف داخل مسجد جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، أهم معلم ديني وسياحي في الإمارات. وفي مقطع فيديو، ظهرت الوزيرة الإسرائيلية تتجول في باحات المسجد، رفقة مرافقين رسميين إماراتيين، وهي تتوجه برسالة بالعبرية من داخل المسجد عن زيارتها "التاريخية" ثم وهي تستمتع لتقديم وشرح من سيدة إماراتية عن معالم المسجد المعمارية. وتأتي هذه الزيارة لمسجد الشيخ زايد في إطار زيارتها إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي رفقة فريق الجودو الإسرائيلي المشارك في بطولة "عام زايد جراند سلام للجودو 2018". ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عن ريجيف قولها إن "رسالة المسجد هي رسالة الأخوة والسلام"، كما نشرت الصحيفة صوراً للوزيرة داخل المسجد، وبرفقتها عدد من المسؤولين الإماراتيين.
ويتزامن تصريح الوزيرة الإسرائيلية من قلب أبوظبي وهي تتحدث عن السلام مع استشهاد ثلاثة أطفال فلسطينيين، مساء الأحد، في قصف إسرائيلي استهدفهم في قطاع غزة، تراوحت أعمارهم بين 12 و14 عاماً.
وزيرة إسرائيلية تحدثنا عن السلام وهي تتجول في باحات مسجد الشيخ زايد في أبوظبي. ما رأيكم؟
وأمس في أبوظبي، عُزف النشيد الإسرائيلي، هَتِكْڤاه، بعد أن فازت رياضية بالميدالية الذهبية. وتزامنت زيارة ريغيف إلى الإمارات مع زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى سلطنة عمان، واستضافة قطر لفريق الجمباز الإسرائيلي، ومشاركة وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا الاثنين في "مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات 2018" في دبي.
إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard