أول امرأة قاضية في الكويت ابتداءً من عام 2019 

الأربعاء 24 أكتوبر 201811:33 ص
على خطى البحرين والإمارات وقطر، ستسمحُ الكويتُ لنسائها بأن يصبحن قاضياتٍ، ابتداءً من العام المقبل. إذ تتشاورُ النيابة العامة الكويتية والمحكمة الكلية لتعيين عدد من وكيلات النيابة قاضياتٍ في عام 2019، بعدما أكملن 5 سنوات من العمل بالنيابة، و"أصبحن بدرجة وكيل نيابة "ب""، بحسب ما كشفت صحيفةُ "الجريدة" الكويتية صباح الأربعاء. ونقلاً عن مصدر الجريدة، وافق المجلسُ الأعلى للقضاء فتح باب القبول بالنيابة العامة لخريجي كليتي الحقوق والشريعة "ذكوراً وإناثاً"، بدءاً من نوفمبر المقبل، لتكونَ هذه ثالث دفعة تُقبل الإناثُ بها بعدما استعين بهن في تحقيقات النيابةَ والعمل القضائي. "من سيقبلون هذه المرة هم خريجو العامِ الحالي من الكليات المعتمدة، بعد اجتيازهم المقابلةَ الشخصيةَ والاختباراتِ التحريرية أمام لجنة إجراء المقابلاتِ في معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية"، حسب ما أوردته الصحيفة. ثم يُصدر قرارُ رسمي بتعيين المقبولين كباحثين قانونيين مدةَ سنة، يعيّنون بعدها وكلاء للنيابة.
على خطى البحرين والإمارات وقطر، ستسمحُ الكويتُ لنسائها بأن يصبحن قاضياتٍ، ابتداءً من العام المقبل.
وافق المجلسُ الأعلى للقضاء الكويتي فتح باب القبول بالنيابة العامة لخريجي كليتي الحقوق والشريعة "ذكوراً وإناثاً"، بدءاً من نوفمبر المقبل.
وبذلك تلتحق الكويتُ ببعضِ الدول الخليجية التي سبقتها في هذا المجال، على رأسها البحرين التي عينت قاضيةً بحرينية عام 2006، وتلتها الإمارات عام 2008، وقطر عام 2010.
إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard