سي إن إن: السعودية تستعد للإقرار بمقتل خاشقجي 

الاثنين 15 أكتوبر 201811:00 م
أعلنت شبكة "سي إن إن" مساء الاثنين أن الجهات السعودية تستعد للإقرار بمقتل ⁧الصحافي والكاتب جمال خاشقجي⁩ "بالخطأ" خلال التحقيق معه في القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري. وقالت إن مصادر أخبرتها أن الجهة المسؤولة عن اختفاء ⁧خاشقجي⁩ "كانت تريد اختطافه وليس قتله". وذكرت "سي إن إن" أن السعوديين يجهزون تقريراً للاعتراف بمقتل ⁧خاشقجي⁩ "نتيجة تحقيق جرى بشكل خاطئ". وكان خاشقجي قد اختفى في الثاني من أكتوبر بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين إن "قتلة مارقين" ربما كانوا وراء اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا. وكان ترامب قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكداً أن العاهل السعودي "نفى تماماً علمه بما حدث لخاشقجي". في غضون ذلك، أوفد ترامب وزير خارجيته، مايك بومبيو، إلى السعودية بشكل عاجل الاثنين لإجراء محادثات مع العاهل السعودي بشأن قضية الكاتب المفقود.
أعلنت شبكة "سي إن إن" أن الجهات السعودية تستعد للإقرار بمقتل ⁧الصحافي والكاتب جمال خاشقجي⁩ "بالخطأ" خلال التحقيق معه، وقالت إن مصادر أخبرتها أن الجهة المسؤولة⁩ "كانت تريد اختطافه وليس قتله".
وشرع المحققون الأتراك بعد ظهر الاثنين بتفتيش مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، لأول مرة منذ اختفاء جمال خاشقجي، بعد اتصال هاتفي جرى الأحد بين العاهل السعودي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard