شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
ساحة فنون القتال المختلطة تتحول إلى

ساحة فنون القتال المختلطة تتحول إلى "معركةٍ حقيقية" بسبب نورماغوميدوف

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأحد 7 أكتوبر 201808:10 م
تحوّلت ساحةُ فنون القتال المختلطة UFC إلى معركةٍ حقيقيةٍ عقبَ فوزِ الروسي حبيب نورماغوميدوف على منافسِه الأيرلندي كونور مكغريغور في بطولة العالم للوزن الخفيف بالفنون القتالية المختلطة، التي أقيمت فجرَ الأحد في لاس فيجاس. كان نورماغوميدوف الحائزُ على لقب البطولة، قد تلاسَنَ مع مشجعي المقاتلِ الإيرلندي بعد إعلان الحَكَم نهايةَ النزال، لتتطور الأمورُ ويقفزَ بتهورٍ فوقَ سياج الحلبة ويشتبكَ معهم. لم يتوقف الأمر هُنا، بل دخل إلى الحلبة بعضُ مشجعي الروسي، وتشاجروا مع مكغريغور، قبل أن تتدخلَ الشرطة وتفصل بينهم.
انتهى النزالُ الذي فاز فيه أولُ روسيّ، وأول مسلمٍ بالبطولة، باستسلام مكغريغور في الجولة الرابعة بعد أن قام حبيب بخنقه ليجبرَه على الاستسلام. بدوره، قال المقاتل الروسي في مؤتمر صحفي عقب فوزه إن منافسه قام بالعديد من التصرفات غير اللائقة، فخلال عملية قياس الوزن قبل النزال بيوم واحد، قام بالاعتداء عليه وضربه، وفي موقف سابق، قدم له (بشكل استفزازي) مشروباً كحولياً رغم علمه بالتزامه دينياً.
تلاسنَ أولُ روسيّ مسلم يفوزُ ببطولة العالم للوزن الخفيف بالفنون القتالية المختلطة حبيب نورماغوميدوف مع مشجعي منافسه الإيرلندي ليتحولَ مشهدُ النهاية إلى "معركة حقيقية" واشتباكاتٍ تدخلت الشرطة لفضها
يُذكر أن نورماغوميدوف حافظَ على سجلّه خالياً من الهزائم في مباريات البطولة التي خاض فيها 27 جولة رابحة، بينما خسرَ مكغريغور في 4 من بين 25 جولةً خاضها.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard