ميشال عون: لبنان سيواجه أيَّ اعتداء إسرائيلي ضد سيادته

الثلاثاء 2 أكتوبر 201806:16 م
أعلنت الرئاسةُ اللبنانية الثلاثاء في تغريدةٍ لحسابها الرسمي على تويتر أن "لبنان سيواجهُ أيَّ اعتداءٍ إسرائيلي ضدَّ سيادته". وقال الرئيس ميشال عون في لقاءٍ جمعه بوزيرة خارجيةِ النمسا كارين كريسيل في قصر بعبدا الثلاثاء إن "إسرائيلَ تخفي تهديداً جديداً للسيادة اللبنانية واستهدافاً للمطار الدولي". وأكد الرئيس اللبناني أن "ادعاءاتِ" رئيسِ الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجودَ قواعدَ عسكريةً لـ"حزب الله" في محيطِ مطارِ بيروت "لا أساسَ لها من الصحة".
"إسرائيلُ تخفي تهديداً جديداً للسيادة اللبنانية واستهدافاً للمطار الدولي" هذا ما أعلنته الرئاسة اللبنانية، داعيةً المجتمع الدولي إلى"التنبِّه لما تخططُ له إسرائيل تجاه لبنان"
جبران باسيل نفى وجودَ مواقع تخزينِ صواريخ دقيقة قربَ مطارِ بيروت أو ضلوعَ حزب الله بذلك
وحذَّر عون المجتمعَ الدولي داعياً إلى "التنبِّه لما تخططُ له إسرائيل تجاه لبنان، لاسيما أنها تواصلُ انتهاكاتِها للقراراتِ الدولية، ضمنها القرار 1701" يأتي إعلانُ عون بعد مضيّ ساعاتٍ على تصريحٍ مشابهٍ لوزير خارجيته جبران باسيل، الذي أعلن الاثنين أمامَ السفراء الأجانب أن إسرائيل تعدُّ لتنفيذ اعتداءٍ جديدٍ على لبنان "من خلال ادعاءاتٍ كاذبة" نافياً بدوره وجودَ مواقع تخزينِ صواريخ دقيقة قربَ مطارِ بيروت أو ضلوعَ حزب الله بذلك، وهي اتهاماتٌ أطلقها بنيامين نتنياهو أمامَ الجمعيةِ العامة للأمم المتحدة قبلَ أسبوع. وأعاد نتيناهو اتهامَه ذاك، الاثنين، بقوله إن حزبَ الله  "يكذبُ علناً على المجتمع الدولي من خلال زيارةٍ دعائيةٍ بمساعدةِ وزارة الخارجية اللبنانية".
إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard