شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

انضمّ/ ي إلى ناسك!
تاليدا تامر أول

تاليدا تامر أول "سوبر موديل" سعودية وصاحبة أكثر الوجوه جاذبية

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

السبت 7 يوليو 201809:18 ص
كان عمرها 14 عامًا عندما نشرت أول صورة لها في حسابها على انستجرام في مارس 2014، فوصفها أحد معارفها بأنها "أول موديل سعودية". ثم مضت 4 سنوات حتى أصبح ذلك واقعًا حينما ظهرت تاليدا تامر للمرة الأولى كعارضة في أسبوع باريس لموضة خريف 2018. وأثار ظهور الفتاة ذات الـ18 ربيعًا حالة من الضجة والصخب، في وقت تشهد بلادها تحولات اجتماعية واقتصادية تخللها تخفيف من القيود المفروضة على النساء، مثل قيادة السيارات وحضور المباريات الرياضية، وهي ما زالت قيد "وصاية الرجل" حتى الآن. بدايات تاليدا ارتبطت بالظهور على صفحات مجلات عربية وعالمية، مثل فوج وبازار، اللتين وصفتاها بأنها "سوبر موديل".

"أمي مصدر إلهامي. أريد أن أصبح مثلك عندما أكبر"

ورثت تاليدا من والدتها الإيطالية ذات الأصول اليونانية، كريستينا تامر، حبها وعملها كعارضة أزياء شاركت في الترويج لعلامات تجارية، مثل "Giorgio Armani, Gianfranco Ferré and La Perla". وذات يوم، شاركت صورة لوالدتها، وأرفقتها بهذه العبارة: "أمي مصدر إلهامي، أريد أن أصبح مثلك عندما أكبر". https://www.instagram.com/p/shTO_qpKYY/?taken-by=taleedah وفي إحدى المقابلات، قالت عنها: "علمتني والدتي كيفية المشي، والتعامل مع زوايا إطلالتي، وساعدتني لأفهم جسمي ووجهي. كما علمتني أهم ما في هذا المجال من قيم، كالتعامل على نحو جيد مع الجميع، والتصرف بحرفية عالية دومًا، والحرص على أن يشعر الآخرون بالراحة، وتقديم أفضل ما باستطاعتي على الدوام". وسبق أن ظهرت تاليدا كوجه دعائي لبعض شركات التجميل والعطور، مثل Korloff perfumes، ومتجر Rubaiyat الخاص بالأزياء، وإعلانات لملابس البحر، لكنها حازت شهرة أكبر عندما ظهرت على غلاف واحدة من أشهر المجلات المختصة بالموضة. https://www.instagram.com/p/Bimdc9OALCh/?taken-by=taleedah وولدت تاليدا في مدينة جدة لأب سعودي هو أيمن تامر، رئيس مجلس إدارة مجموعة تامر الرائدة في مجالات الصحة والصيدلة ومستحضرات التجميل. وهي تأمل أن تكون رائدة لجيل جديد من عارضات الأزياء السعوديات، وتعتبر عارضة الأزياء العالمية جيزيل قدوة لها في عالم الموضة. تحكي تاليدا، في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "عندما بدأت المشاركة في عروض الأزياء لأول مرة لم أكن أفكر أبداً في أنني سأكون (أول عارضة سعودية)، لكن يبدو أن الوقت المثالي لانطلاق هذه الصناعة." "عندما كنت أصغر سنًا، لم أكن أتوقع أن أرى نساء سعوديات في أغلفة المجلات أو في دنيا الأزياء. لكن مع تقدمي في السن تساءلت: لماذا لا تبدو هؤلاء النساء مثلي؟ ولماذا لا يمكن عمل عروض أزياء بطريقة تحترم ثقافتنا؟" https://www.instagram.com/p/Bf3RpH2DJ5c/?taken-by=taleedah

ماذا ارتدت في خريف باريس للموضة؟

وفي باريس، ظهرت تاليدا بإطلالتين خلال العرض، الأولى جمعت بين الكلاسيكية والعصرية، إذ تألقت ببدلة بيضاء بقصة عصرية، وجاء السروال بقصة كلاسيكية واسعة، كما تميزت السترة بكمين مفتوحين مع شلحتين تطايرتا خلفها، وحزام ذهبي. أما الإطلالة الثانية فكانت عبارة عن فستان أنيق باللون الزهري الباستيل مع تطريز الترتر والريش الذي زيّن الجزء العلوي، وفق ما أوردت مجلة سيدتي. https://www.instagram.com/p/Bkx6utegJY9/?taken-by=taleedah وفي أبريل الماضي، نظمت السعودية أول أسبوع أزياء في المملكة بمشاركة مصممين عالميين، من بينهم جان بول جوتييه وروبرتو كافالي. ومع ذلك، لم يكن عرض الموضة في الرياض متاحًا أمام الكاميرات، وكان جمهوره من النساء فقط. وحتى هذه اللحظات، يتابع تاليدا على انستجرام قرابة 11 ألفاً، وسط توقعات أن يزيد عدد المتابعين، لا سيما مع ظهورها اللافت في أسبوع الموضة في باريس. https://www.instagram.com/p/BjNGx5FActE/?taken-by=taleedah https://www.instagram.com/p/BhBkyO5lrcb/?taken-by=taleedah https://www.instagram.com/p/BkchMQZAwBH/?taken-by=taleedah

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard