شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اترك/ ي بصمَتك!
دليلكم إلى حفلات العيد في السعودية.. احجزوا أماكنكم من الآن!

دليلكم إلى حفلات العيد في السعودية.. احجزوا أماكنكم من الآن!

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأحد 10 يونيو 201808:20 م
لعيد الفطر هذا العام نكهةٌ لم تشهدها السعودية من قبل، وذلك بعدما شهدت عهداً جديداً بتولي الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بهدف "إرجاع المملكة إلى ما كانت عليه"، أي "إرجاع الإسلام الوسطي المعتدل، والمنفتح على العالم". https://youtu.be/pWGzkIQBaXA?t=20 وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي أطلقها ولي العهد، تأسست هيئة العامة للترفيه بغية تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لجميع شرائح المجتمع لـ "إثراء الحياة ورسم البهجة وتحفيز دور القطاع الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه". إضافة إلى ذلك، تهدف الهيئة لدعم الاقتصاد في المملكة من خلال المساهمة في تنويع مصادره والمساهمة في رفع الناتج المحلي الإجمالي. فبدعم من هيئة الترفيه والهيئة العامة للثقافة، يستعد الجمهور السعودي للغناء مع نجوم عرب على أنغام "الأماكن"، و "مشاعر"، و "حبيبي برشلوني" في مدن مختلفة.

فعاليات هيئة الترفيه

بعد أن اعتاد الجمهور السعودي السفر إلى بيروت والقاهرة ودبي لحضور حفلات هذا المطرب أو ذاك، أصبحت "الحفلات تأتي إليهم" اليوم على طبق من فضة، وإن كانت بشروط معينة كـ "للنساء فقط" أو "يرجى فصل النساء عن الرجال". في هذا الإطار، يحيي "السوبر ستار" راغب علامة حفلاً في "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" بجدة حيث يلتقي لأول مرة جمهوره السعودي، عدا الجاليات العربية المقيمة هناك في 18 يونيو الجاري. https://www.instagram.com/p/BjkpGzYHFUc/?taken-by=raghebalama
اعتدنا قول "ليلة من العمر" على الليالي المميزة، ومن المتوقع أن تكون كذلك ليلة الفنانة شيرين عبدالوهاب مساء 19 يونيو، وليلة الفنان مروان خوري مساء 20 يونيو.
اعتدنا قول "ليلة من العمر" على الليالي المميزة التي تشهدها أيامنا، ولكن كيف تكون ليالي العيد التي ستشهدها #السعودية هذا العام بمشاركة 24 من نجوم الوطن العربي على أرض السلام؟ #العيد_في_السعودية
اليكم دليل حفلات #السعودية في عيد الفطر 2018، بعد أن اعتاد الجمهور السعودي للسفر إلى #بيروت، و #القاهرة و #دبي على مدار سنوات عديدة، لحضور حفلات هذا المطرب، وذاك.. #العيد_في_السعودية
لم تكتفِ هيئة الترفيه بهذه الحفلات فقط، بل أعلنت أيضاً عن حفل يجمع يارا وشمة حمدان في 16 يونيو، مع الجمهور النسائي فقط، وحفلات أخرى تضم كلاً من "عايض"، "محمد الشحي"، "حقروص"، "إبراهيم السلطان"، "عيسى المرزوق"، و"زايد الصالح"، في 20، 21، و22 يونيو.

فعاليات الهيئة العامة للثقافة

"جمهورنا الكريم .. نحيطكم علماً أن أي خلل أو بطئ يحدث في الموقع الإلكتروني الخاص بحجز تذاكر حفلات العيد في السعودية سببه هو كثافة المستخدمين الراغبين في الحجز مما يؤدي إلى ضغط كبير على الموقع لذا يرجى منكم التحلي بالصبر ونتمنى لكم حفلات ممتعة".
هكذا تبدو "حماسة" الجمهور بما تنظمه "شركة روتانا للصوتيات والمرئيات" بدعم من الهيئة العامة للثقافة، إذ تقدم 13 فناناً في 9 حفلات في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ومركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وأرض المعارض بالدمام، من 17 يونيو إلى 23 يونيو. وقد أعرب النجوم عن سعادتهم بهذه الحفلات المنتظرة. قالت الفنانة أصالة:"في الرياض تتجدّد روحي دائماً. سعيدة بأوَّل حفل جماهيري لي في حبيبتي الرياض وسنلتقي هناك في موعدنا لنجدّد الفرح"، واستعانت الفنانة نوال الكويتية بجمهورها قائلة:"ودي تشاركوني باختيار أغاني حفل جدة #العيد_بالسعودية_غير" لتتلقى نحو 2400 اقتراح، تعطشاً لسماع صوتها تحت سماء المملكة.
أما عن العطل الذي أصاب موقع بيع التذاكر "tathkartkom.com"، فهو لا يدل إلا على أننا بحاجة إلى تلك البهجة التي سينشرها نجوم الفن، الذين يحملون رسالة الفرح والسلام بأصواتهم.

حفلات الهيئة العامة للثقافة:

  • 17 يونيو - نبيل شعيل وماجد المهندس في جدة
  • 18 يونيو - محمد عبده في الرياض، وحسين الجسمي ووليد الشامي في الدمام
  • 19 يونيو - نوال الكويتية وداليا مبارك في جدة
  • 20 يونيو - أصالة نصري وكارمن سليمان في الرياض، وعبدالله الرويشد وماجد المهندس من جديد في الدمام
  • 21 يونيو - رابح صقر وعبادي الجوهر في الرياض
  • 22 يونيو - راشد الماجد في جدة
  • 23 يونيو - نوال الكويتية من جديد في الرياض

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard