شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اشترك/ ي وشارك/ ي!
بدون تشفير... كيف تشاهد كأس العالم

بدون تشفير... كيف تشاهد كأس العالم "مجاناً" وأنت برنس؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأربعاء 6 يونيو 201810:33 ص
في العام 1954، كان عشاق كرة القدم على موعد مع حدث استثنائي، عندما أُذيعت مباريات بطولة كأس العالم على شاشة التلفزيون للمرة الأولى. هذا الحال تغيَر إلى "احتكار" حقوق البث واشتراكات في قنوات مُشفرة تحرم كثيرين من متعة المشاهدة وحرارة التشجيع، حتى لو من مدرجات المقاهي الشعبية. يأتي هذا في وقت باع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حقوق بث منافسات كأس العالم بنحو 1.85 مليار دولار. وهذا ما يجعلها أكبر صفقة دولية لحقوق البث التلفزيوني لكرة القدم في أي مسابقة رياضية.

القنوات المفتوحة لكأس العالم

تحظى النسخة 21 من كأس العالم بمذاق خاص هذه المرة، مع مشاركة 4 منتخبات عربية (مصر، السعودية، تونس، المغرب) لأول مرة معًا في البطولة وسط آمال عريضة لن يرضى فيها الجمهور بـ"التمثيل المشرف" في دور المجموعات. ويتطلع كل من 32 فريقاً للظهور بأفضل أداء، وسنرى ألمانيا تدافع عن لقبها مع فرق الأرجنتين والبرازيل وفرنسا وإسبانيا. وربما حتى مع فريق إنجلترا. وهذه الفرق على قدر كبير من المهارة والشراسة. ومع قرب انطلاق صافرة مباريات بطولة كأس العالم في روسيا (من 14 يونيو إلى 15 يوليو 2018)، ننشر أسماء القنوات الفضائية الناقلة للمنافسات من دون تشفير، بينها دول عربية وإفريقية وأوروبية ولاتينية وآسيوية، في وقت أفادت تقارير صحافية بأن السعودية ستطلق قريباً 4 محطات فضائية ستبثّ المباريات مجاناً. لبنان: تلفزيون لبنان الجزائر: ENTV Algeria على قمر Eutelsat و SES + الجزائرية الأولى الأرضية تركيا: قنوات TRT 1، TRT spo، TRT Head، TRT 3 على قمر Türksat إيران: قناة IRIB TV3 , IRIB Varzesh التابعة لمجموعة IRIB على قمر Intelsa الدول الأوروبية: عبر اتحاد البث الأوروبي EBU ستحصل على بث مباشر للمباريات على محطات محلية، خاصة إذا كان منتخبها مشاركاً في البطولة. إنجلترا: بى بى سي عبر قمر Astra ومُشغل BBC Iplayer  - ITV ألمانيا:  Das Erste Germany على أقمار Astra و HotBird - وقنوات,ARD ZDF على Astra إسبانيا: Mediaset España بلجيكا: VRT, RTBF على Astra هولندا: NOS بولندا: TVP  على HotBird روسيا: Perviy Kanal, VGTRK, Match TV جورجيا: Georgia tv 1 على أقمار (Azerspace, Türksat, Eutelsat) اليونان: ERT تايوان: True4U (Channel 24), Amarin TV (Channel 34) and Channel 5 إثيوبيا: ETV MEZNAGNA على Nilesat فلسطين المحتلة: قناة "مكان" على قمر أموس. أوروجواي: Monte Carlo, Canal 10, Teledoce, TyC, DirecTV الأرجنتين: TV Pública, Telefe, DirecTV, TyC Sports بيرو: Latina, DirecTV كولومبيا: Caracol TV, RCN TV, DirecTV ساحل العاج: RTI 1 السنغال: RTS 1
إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard