شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
شيكا وصلاح في كأس العالم… الجمهور المصري

شيكا وصلاح في كأس العالم… الجمهور المصري "يزغرد"... والسعودية هي السبب

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الثلاثاء 5 يونيو 201801:18 م
عُرف "شيكا" بحظه القليل برغم أن اسمه لا يوحي ذلك. بدأت مسيرته الحافلة بالأحداث منذ 22 عاماً محوّلاً حبه "الكروي" إلى مهنة لا يملٰها. فتى الـ 10 أعوام فقط، بدأ مشواره مع ناشئين أسوان، ثم إلى فريق ناشئين نادي الزمالك، حتى أخذ مقعداً، وحفر اسمه عليه. بدأ زملكاوي، ثم انضم إلى هذا الفريق وذاك، وعاد للزمالك، وها هو اليوم "نجم الزمالك"، يستعد للمشاركة في كأس العالم 2018، لأول مرة، وربما الأخيرة على الأغلب، لأنه تجاوز الـ 32 عاماً الآن، ولذلك السبب، "حلت البهجة" بين "أهالي" تويتر منذ إعلان قائمة الفريق المشارك، حتى اللحظة، لظنهم أنه "لن يشارك أبداً".
لا يوجد في رصيد "شيكابالا" العديد من البطولات لأنه لم يكن ملتزماً  في الملعب، كما أن "المشاكل" كانت تلاحقه بين الحين والآخر لتتسبب في عدم مشاركته عدة مباريات، إضافة إلى ذلك، لم يكن يتقبل "دكة البدلاء" أي أن يكون احتياطياً، بسبب تمرده.
نشر المعلّق الرياضي المصري بلال أحمد علام عبر حسابه على "فيسبوك" قصة قصيرة عن "شيكابالا" ليشكف عن حلم قد تحقق:"كلمت شيكابالا عشان كان عايزه صاحبي وكيل لاعبين .. صاحبي ده سعودي وإبن حلال ومقتنع بشيكابالا .. عرض عليه عرض مادي قليل .. شيكابالا وافق !! قلت لصاحبي مستحيل .. قال لي وافق وهانزل له مصر .. فعلاً شيكابالا وافق .. سألته مرة وإحنا في القصيم بنتعشى عند عماد متعب .. بقوله غريبه يا شيكابالا المبلغ إلي وافقت عليه .. قال لي عشان أروح كأس العالم وأما إعتزل يتكتب إني لعبت وسجلت !! عندكم شيكابالا إسألوه .. الكلام ده قبل المونديال بسبع شهور .. مبروك المونديال يا أباتشي".

محمد صلاح في كأس العالم

فرحة الجمهور المصري بشيكا لم تؤثر على فرحتهم بصلاح الذي ضمن مشاركته في كأس العالم على الرغم من إصابته في كتفه في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب مصر مباراتها الأولى في روسيا أمام منتخب أوروغواي يوم 15 يونيو، وضد منتخب روسيا يوم 19 يونيو، وضد المنتخب السعودي يوم 25 يونيو.
زغاريد مصرية بسبب مشاركة #شيكا_في_كأس_العالم
نجم "الزمالك" ينتصر، ويحقق حلماً.. #شيكا_في_كأس_العالم
سيغيب صلاح عن المباراة الودية أمام بلجيكا يوم الأربعاء، على أن يلتقي زملاءه عندما يعودون إلى القاهرة للتدريب يوم 9 يونيو، قبل السفر إلى روسيا، وذلك بسبب العلاج.
يذكر أن صلاح قد سجّل ضربة جزاء في الدقيقة 95 في المباراة الأخيرة من التصفيات ليمنح "مصر" التأهل إلى كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاماً.

التشكيلة النهائية لمنتخب مصر في كأس العالم

- حراسة المرمى: عصام الحضري (التعاون)، محمد الشناوي (الأهلي)، شريف إكرامي (الأهلي). - الدفاع: أحمد فتحي، سمير سعد، أيمن أشرف (الأهلي)، محمود حمدي (الزمالك)، محمد عبد الشافي (الفتح)، أحمد حجازي (ويست بورميتش ألبيون)، علي جبر (الزمالك)، أحمد المحمدي (أستون فيلا)، عمر جابر (لوس أنجليس أف سي).
- وسط الملعب: طارق حامد، شيكابالا (الزمالك)، عبد الله السعيد (الأهلي)، سامي مرسي (ويغان أتليتيك)، محمد النني (أرسنال)، محمود كهربا (الاتحاد)، رمضان صبحي (ستوك سيتي)، محمود حسن (قاسم باشا، اسطنبول)، عمرو وردة (أتروميتوس، أثينا). - الهجوم: مروان محسن (الأهلي)، محمد صلاح ( ليفربول).

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard