شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
قد يكون الجانك فود خياركم الغذائي والصحيّ الأفضل في المطارات. تخيّلوا!

قد يكون الجانك فود خياركم الغذائي والصحيّ الأفضل في المطارات. تخيّلوا!

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

رود تريب

الأربعاء 7 مارس 201806:33 م
خلال السفر نتذوق أنواع طعام مذهلة بين مدينة وأخرى، لكن ونحن في المطار منتظرون موعد إقلاع الطائرة، نجد أنفسنا عالقين بين خيارات غذائية رديئة بالإجمال، سندويش جاف، وجبات سريعة، فاكهة غريبة اللون. وإن كنا جائعين، فكل ما بإمكاننا فعله هو أكل ما هو متاح أمامنا. ومن الصعب جداً إتباع نظام غذائي صحي في المطار، لأنه مكان عام تسافر خلاله الجراثيم أيضاً، عدا أن المأكولات التي من المفترض أن تكون طازجة معروضة من دون مراعاة معايير الصحة. ولكن ماذا نأكل في هذه الحالة؟

الجانك الصحي

أثناء انتظار موعد إقلاع الطائرة، يفضل العديد من الركاب استغلال الوقت في تناول بعض الوجبات، لذا أصبحت المطارات تحرص على توفير سلسلة متنوعة من المطاعم. إلا أن بعض الوجبات قد تسبب مشاكل للركاب بسبب احتوائها على بكتيريا ضارة. وبالرغم من أن خبراء التغذية ينصحون دوماً بتناول الخضار والفاكهة كونها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وغنية بالفوائد الغذائية، يجب على المسافرين تجنبها لأنها أكثر عرضةً للبكتيريا من الوجبات المطبوخة. فحسب موقع "تايم موني"، فإن الخضار والفاكهة التي تخرج عادة من مطابخ المطار ليست آمنة لصحتكم بسبب سرعة غسلها وتنظيفها، إضافة إلى ظروف نقلها وطريقة عرضها التي قد تتسبب بفسادها وجعلها تتحول إلى خطرٍ حقيقي على صحة المسافرين.

ولكن ما الحل؟ يشدد الموقع على ضرورة الاستغناء عن بعض المأكولات الطازجة وتناول الأشياء المطبوخة في المطار، وخاصة الوجبات السريعة. فبالرغم من أن هذه الوجبات غنية بالسعرات الحرارية ومشبعة بالدهون وتعد الخيار الأسوأ لناحية الحفاظ على جسمٍ رشيق، فهي الخيار الأكثر حرصاً على صحتكم حتى من الفاكهة والخصار.

لا للبوفيه

ينصح الموقع بضرورة الابتعاد عن البوفيه، إذ صحيح أن الطعام المطبوخ على النار مثل البيتزا أو المعكرونة من الأطعمة الآمنة، لكن هذه المأكولات قد تكون مطهوة قبل بضع ساعات ومقلية عدة مرات إلا إذا كان هناك إقبال كثيف عليها. علماً أن العلامات التجارية الكبرى في عالم الجانك مثل "شيك شاك"، "بوتبيللي"، "تشيليز"، "بيرغر كينغ" وغيرها، تحرص على سمعتها وعلى تطبيق معايير صحية عالمية، عن طريق التأكد من أن مذاق الطعام في المطار هو نفسه في المطعم العادي.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard