شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
كيف رد المغردون العرب على

كيف رد المغردون العرب على "عاصفة الحزم"؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الثلاثاء 7 يونيو 201612:22 ص

مفاجأة الموسم: أطلقت السعودية ليل أمس عملية عسكرية سمٰتها "عاصفة الحزم" في اليمن بالاشتراك مع أكثر من عشر دول عربية وإسلامية للدفاع عن الرئيس عبدربه منصور هادي في مواجهة تقدم المتمردين الحوثيين الشيعة. تهدف هذه العملية، بحسب الرياض، إلى "الدفاع عن الحكومة الشرعية ومنع حركة الحوثيين المتطرفة (المدعومة من إيران) من السيطرة على البلاد". وأضافت الرياض أن العملية بدأت عند منتصف الليل يوم الأربعاء، وأن وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز قاد إطلاقها من غرفة العمليات في المملكة، وقد أُطلق على العملية اسم "عاصفة الحزم".

على الفور، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر. وتفاوتت ردود الأفعال والتعليقات من الدعم الكامل للعملية العسكرية إلى الإستنكار والسخرية. وقد بلغ عدد تغريدات العرب أكثر من 2.3 مليون تحت هاشتاغ #عاصفة_الحزم حتى كتابة هذا النص، مما جعل هذا الهاشتاج الأكثر تداولاً في العالم العربي، والثاني في العالم.

   

لنبدأ ببعض ردود الأفعال التي رحبت بالعملية العسكرية:

 

 

 

 

 

 

بعض ردود الفعل التي عارضت العملية:

 

ردود فعل تنعى المنطقة:

   

وبالطبع، السخرية لا تنقطع عن تويتر...

 

هل أنت مع عملية #عاصفة_الحزم؟ شاركنا برأيك.

يمكنكم التعرف أكثر على الوضع في اليمن هنا.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard