شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اشترك/ ي وشارك/ ي!
كيف تفاعل أهل الإمارات مع إصابة زايد بن حمدان في اليمن؟

كيف تفاعل أهل الإمارات مع إصابة زايد بن حمدان في اليمن؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الاثنين 14 أغسطس 201701:04 م
أكد وزير الخارجية الإماراتي، أنور بن محمد قرقاش، نبأ إصابة الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، صهر ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد، في اليمن، بتغريدة عبر حسابه على تويتر أمس الأحد.
وطالب الوزير الإماراتي الجميع بالدعاء لزايد واثنين من رفاقه هما راشد البلوشي وراشد حسن الظهوري، بعد سقوط الطائرة العسكرية التي كانت تقلهم في محافظة شبوة جنوب اليمن. أسفر الحادث عن مقتل 4 آخرين من الضباط الإماراتيين، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية في ساعة متأخرة من يوم الجمعة. وكان بن حمدان قد زُف إلى كريمة الشيخ محمد بن زايد في أبريل الماضي، في حفل زفاف جماعي ضم 190 عريساً آخر في قصر المشرف بأبو ظبي، في حضور أمراء الإمارات وحكامها ووزرائها.

على تويتر...

وفور إعلان الخبر نشط الإماراتيون والسعوديون عبر تويتر بالدعاء لزايد، حيث تصدر هاشتاغ #زايد_بن_حمدان، تويتر الإمارات والسعودية.
كما اعتبر البعض الحادث دليل على إيمان الإمارات بعدالة ما تقوم به في اليمن، ومضيها قدماً في سبيل تحقيقه.
وذكّر المغردون بإعلان محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إصابة ولده ذياب، خلال قصف بالصواريخ أطلقتها جماعة الحوثي على أحد المواقع العسكرية في مأرب في سبتمبر 2015، إذ ظهر الشيخ وهو يقبّل أحد الجنود المصابين قائلاً: "ذياب ولدي مب أحسن منكم".

يوم للشهيد في الإمارات...

تشارك الإمارات في التحالف العربي في اليمن منذ مارس 2015، والذي تقوده المملكة العربية السعودية وتشارك فيه الإمارات بأكبر قوات برية لقتال المجموعات الموالية للحوثي بهدف إعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى سدة الحكم، إذ تعتبر الدولتان أن هذا يمس أمن الخليج ويؤثر في مستقبل العلاقات بين الدول. تسبب القتال، حتى الآن، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة، في مقتل 8160 شخصاً، وإصابة ما يقرب من 46300 آخرين، فيما خلّف كوارث صحية كثيرة، منها سوء التغذية وانتشار وباء الكوليرا، فضلاً عن انهيار الاقتصاد اليمني وتدهور الحال الأمنية. وقد أعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في أغسطس 2015 يوماً رسمياً لتكريم الشهداء، وذلك عقب استشهاد 52 مجنداً إماراتياً لدى استهداف الحوثيين أحد مخازن الأسلحة في مأرب. واختار بن زايد تاريخ 30 نوفمبر، والذي أصبح عطلة سنوية عامة، ليوافق ذكرى وقوع أول شهيد إماراتي عام 1971، أي قبل تأسيس دول الإمارات الحديثة.
إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard