شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اترك/ ي بصمَتك!
تصريحات نارية بين ترامب وكيم جونغ أون... هل نحن أمام

تصريحات نارية بين ترامب وكيم جونغ أون... هل نحن أمام "حرب المجانين"؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

سياسة

الخميس 28 يونيو 201804:09 م
آخر مستجدات الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ، تهديد أطلقه الرئيس الأمريكي في تغريدة يقول فيها: "الحلول العسكرية أصبحت في مكانها وجاهزة للتنفيذ، إذا تصرفت كوريا الشمالية بطريقة غير مشروعة. نأمل أن يجد كيم جونغ أون مساراً آخر”. وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها ستضع اللمسات الأخيرة على خطة لإطلاق 4 صواريخ باتجاه جزيرة غوام الأميركية في غرب المحيط الهادئ، وهي الجزيرة التي تؤوي قاعدتين عسكريتين أمريكيتين. ووصفت الرئيس الأمريكي بـ«الفاقد للإدراك»، معتبرةً تهديداته مجرد «هراء»، بعد أن أطلق الأخير تحذيراً شديد اللهجة توعّد فيه بيونغ يانغ بـ«النار والغضب». تصريحات ترامب النارية نابعة من قلق الإدارة الأمريكية من سعي كوريا الشمالية لحيازة أسلحة نووية، بعد أن نفذت تجربتي إطلاق صاروخين بالستيين بنجاح. "أزمة نووية" تلوح في الأجواء إذاً وتستدعي تدخلات دولية. إذ أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا مركيل عن رفضها "الحل العسكري" و"التصعيد" الكلامي في أزمة كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بينمت حثت الصين كلاً من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على الابتعاد عن "المسار القديم في تبادل استعراض القوة ومواصلة تصعيد الوضع".

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard