شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
6 نصائح للاستمتاع بسفرتكم المقبلة والعودة بمعنويات عالية

6 نصائح للاستمتاع بسفرتكم المقبلة والعودة بمعنويات عالية

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

رود تريب

الأحد 9 يوليو 201711:05 ص
متى كانت آخر مرّة سافرتم فيها؟ منذ شهر... سنة... أكثر؟ لم لا تحجزون تذكرتكم الآن لتضمنوا لأنفسكم عمراً أطول! وأكدت دراسة أخرى أن الرابط بين السفر والسعادة وثيق جداً خصوصاً عندما يضع الشخص خطّة واضحة لعطلته. فالتحضير للسفر مهم، لأن الأشخاص غالباً ما ينجرفون وراء حماسهم بهدف الهروب من المكان الذي يسبب لهم ضغطاً نفسياً، سواء العمل أو البيت أو علاقة تخنقهم، فيجدون أنفسهم في مكان جديد لا يدركون كيفية التصرف فيه أو الاستمتاع، فينقلون قلقهم بدون أن يدركوا من بلد إلى آخر. كيف نتفادى نسيان أشيائنا أو خطتنا؟ كيف نختار مع من نسافر؟ ماذا عن وجهة سفرنا؟ البحر؟ مكان رومانسي؟ لا شك أنها أسئلة تدور في بالكم... قليل من التنظيم حين تخططون لرحلتكم المقبلة سوف يحميكم من ضغط السفر ويضمن لكم رحلة ممتعة تستطيعون من خلالها الاستفادة من وقتكم بأحسن طريقة ممكنة. إليكم 6 نصائح:

1- اختاروا شريككم في السفر بحذر

via GIPHY أهم نقطة حين تفكرون في السفر هو مع من تسافرون. إن كنتم لا تتشاركون الذوق نفسه فاعلموا أنكم ستقضون رحلتكم في النقاش والتفاهم الممل، فتنتهي الرحلة قبل أن تتوصلوا إلى مشترك وحيد.

2- حضروا للرحلة قبل عدّة أشهر

via GIPHY ليس فقط من أجل توفير المال والوقت، بل ليتسنى لكم الوقت من أجل التعرف إلى المكان، والأكل، والناس، وأماكن السهر والأماكن السياحية. لكلّ مكان خصوصيته. لذلك من المهم أن تحصلوا على المعلومات الكافية عن طريقة التصرف والأشياء التي تميّز كل بلد.

3- لا تحشروا مشاريعكم

via GIPHY خطأ شائع يقوم به بعض السافرين خصوصاً أولئك الذين يأخذون إجازة قصيرة. فيظنون أنهم يستطيعون استكشاف بلد كامل في 4 أيام. أين المتعة في أن تمرّوا مرور الكرام على المعالم أو الأشياء أو حتى الناس؟ تذكروا هدفكم الأساسي: الراحة والاستجمام. بالطبع حضروا برنامجاً لرحلتكم لكن خذوا الوقت الكافي لتذوق جمالية ما يحيط بكم ولا تكترثوا للوقت. فما يبقى هو ذكريات المكان الجميلة.

4- دعكم من التصوير

via GIPHY غالباً ما نرى المسافرين يحضرون الكاميرا قبل الثياب أحياناً، فيمضون الوقت في التقاط الصور لكل ما يشاهدونه. صحيح أن الصورة تجسد ذكرى جميلة لكن تلك الذكرى ستبقى في البال والعين المجردة قادرة على حفظ تلك الصورة وتذكرها دون الحاجة لأي صورة. إضافة إلى أن التصوير يمنعكم من مشاركة المتعة مع شريككم. لا نحتاج لذكر السيلفيز أمام برج إيفل!

5- لا تساوموا في اختيار وجهة الرحلة

via GIPHY المساومة والحوار عصب نجاح العلاقات لكن ليس في السفر. إن كنتم ترغبون في زيارة بلد ما زوروه ولا تتنازلوا لمصلحة شخص آخر أو مكان آخر. لا يوجد شيء اسمه " يجب زيارة ذلك البلد ". اختاروا الوجهة التي تشبهكم وتحلمون بها حتى ولو وجدتم أنفسكم تحجزون تذكرة لشخص واحد: أنتم.

6- قولوا وداعاً للإنترنت

via GIPHY لستم مجبرين على إخبار كل من حولكم أين أنتم وماذا تفعلون. كونوا أنانيين في السفر وأيقظوا كل حواسكم للاستماع وتذوق الرحلة بكل تفاصيلها، لأن التجربة الفريدة التي ستقومون بها ستجعلكم مميزين ومختلفين. لا تسخّفوها بالمشاركة مع العالم الافتراضي.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard