10 أغانٍ عربية لا بد أن تسمعوها قبل غيركم لأنها "ستولّع" صيف 2017

السبت 12 مايو 201807:25 م
جلسة الشواء أو الإسمرار لا تحلو من دون الموسيقى، التي تجعل الخصر يتمايل والمزاج يصبح "عالألسطة". فتبرّد لهيب الحرارة المرتفعة، وتكون مثالية مع كأس نبيذ وردي على شاطئ البحر، أو أثناء التهام "الشيش" برفقة الأصدقاء. بالتالي، أينما كنتم تريدون أن تمضوا عطلتكم، لا بد من أن تكون الموسيقى نابضة بالحياة أو مفعمة بالرومانسية، لتنقلكم إلى عالم آخر، وتجعل فكركم يبحر إلى أماكن بعيدة. اخترنا لكم أفضل 10 أغانٍ عربية لصيف 2017، ومن المتوقع أن "تكسّر الأرض"، خصوصاً أن آذانكم ستعتاد سماعها في كل مكان.

1 منمنم - فارس كرم

بعد عدة أغانٍ "ضاربة" للفنان اللبناني فارس كرم، الذي عوّدنا على كلمات غريبة وقريبة من الشارع اللبناني، مثل "بلا حب بلا بطيخ"، أو أغنية "عالطيب"، التي يقول فيها: "قرّب قرّب عالطيب...دقلك شقفة من الطيّب"، فاجأ كرم جمهوره بأغنية جديدة تحمل اسم "منمنم"، تسير وفق الخط الغنائي نفسه. ومن المتوقع أن تحصد نجاحاً باهراً ويتم اختيارها كأفضل أغنية لبنانية لصيف 2017. أغنية "منمنم" من كلمات أريج ضو وألحان سليم سلامة وتوزيع محمد صباغ. وتدور حول قيام فارس بمغازلة حبيبته من خلال كلمات بسيطة تلامس قلوب الناس مثل: "منمنمة، مسمسمة، مهفهفة...".

2 حلم البنات – نانسي عجرم

كعادتها، تحسن الفنانة اللبنانية نانسي عجرم اختيار أغانيها، واستعداداً لصيف 2017 أطلقت ألبوماً مميزاً تحت عنوان "حاسة بيك" تضمن عدة أغانٍ لاقت استحساناً كبيراً لدى الجمهور، خصوصاً أغنية "عم بتعلق فيك شوي"، أما الأغنية التي من المفترض أن تكون الأكثر استماعاً خلال الصيف فهي "حلم البنات". في هذه الأغنية، تفصح عجرم عن حبها لحبيبها الذي بنظرها "حلم البنات"، وهي واقعة في غرامه، فتعده بأنه بدءاً من هذه الليلة "رح يبقى القلب والع". هذه الأغنية من كلمات وألحان سليم عساف وتوزيع باسم رزق، ومن المتوقع أن تسمعوها بكثرة في حفلات الزفاف خصوصاً خلال "الرقصة الأولى".

3 القالب غالب- علي الديك

نجح الفنان السوري علي الديك في نمط غنائي معين، فبالرغم من اعتبار البعض أن أغانيه تقع في فخ التكرار والرتابة، فهو يعرف جيداً أنه يحقق نجاحات فنية واسعة وانتشاراً كبيراً. وفي هذا السياق أطلق الديك أغنية "القالب غالب" من ألحانه وكلمات رامز خليل، وصورها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج أحمد المنجد.
ويظهر الديك في الكليب برفقة حبيبته الرسامة في خطوة يفصح من خلالها عن أنه يحب المرأة المبدعة ويحترم ذكاءها، بخلاف ما غنى زميله محمد إسكندر في أغنية "جمهورية قلبي" التي يردد فيها: "نحنا ما عنا بنات تتوظف بشهادتها...".

4 يلا نفرح- جنات

أطلقت الفنانة المغربية جنات أغنية "يلا نفرح"، من كلمات أحمد علي موسى، وألحان محمد عبد المنعم. وبفضل إيقاعها السريع وتضمنها روحاً إيجابية وتفاؤلاً، أُعجب الجمهور بها، وهي على طريق المليون مشاهدة على يوتيوب.

5 يا للي- لطيفة وشيبة

جديد المطربة التونسية لطيفة ديو مع المطرب الشعبي أحمد شيبة، بعنوان "يا للي". وبخلاف ما تعوّدنا سماعه من لطيفة، تتميز هذه الأغنية باللون الشعبي. وهي من كلمات محمد هلال، وألحان عصام كاريكا وتوزيع باسم أمير، وقد حصدت حتى هذه اللحظة مليوني مشاهدة على يوتيوب.

6 تركني لحالي- راغب علامة

بفضل خبرته الطويلة ومشواره الفني العريق، تمكن الفنان اللبناني راغب علامة صاحب الكاريزما من الصمود أمام موجة "الفن الهابط". ولعل أهم ما يميز "العلامة الفارقة" هو حسن اختياره للأغاني المطعمة بالنفحة القديمة الأصيلة والتماشي مع "العصرنة" والإيقاع الحديث. وفي هذا الصدد أصدر السوبر ستار أغنية "تركني لحالي"، كلمات طوني أبي كرم وألحان كيرياكوس بابادوبليس، وتوزيع ناصر الأسعد. وبعد أقل من أسبوع على طرحه، تخطى فيديو كليب "تركني لحالي" النصف مليون مشاهدة عبر قناته الرسمية على "يوتيوب".

7 مجبور- ناصيف زيتون

تمكن الفنان السوري ناصيف زيتون من إثبات نفسه على الساحة الفنية، وحجز لنفسه مكانة في الصدارة، بفضل أغنيات كثيرة. ولعلّ الأغنية التي صدرت مؤخراً بعنوان "مجبور" هي الأكثر انتشاراً بين أوساط الشباب. فهذه الأغنية هي "تتر" المسلسل الرمضاني "الهيبة" الذي لا يزال يحقق نجاحاً لا نظير له. يشار إلى أن "مجبور" بلغت نسبة 4.2 مليون استماع على تطبيق أنغامي، وهي من كلمات علي المولى، وألحان فضل سليمان، وتوزيع جيمي حداد.

8 حبيب القلب - عاصي الحلاني

أطلق فارس الأغنية اللبنانية عاصي الحلاني أغنية جديدة، من تلحينه، بعنوان "حبيب القلب"، وكلمات مارسيل مدوّر. تتميز هذه الأغنية بطابعها الرومانسي و"النوستالجي" وهو أمر نلمسه حتى في الفيديو كليب الخاص بالأغنية، الذي يستعيد فيه الحلاني ذكريات الطفولة والحب الأول في حياته.

9 اشتقتلك- إبراهيم الحكمي

صحيح أن الفنان السعودي إبراهيم الحكمي، الذي تخرج من برنامج الهواة "سوبر ستار"، مقلّ في أعماله، إلا أنه حين يطرح عملاً فنياً ينال إعجاب الجميع. بعد الأغنية الشهيرة، التي لا نزال نرددها "ما بدي قلك شو بني"، أطلق "الحكمي" أغنية باللهجة اللبنانية بعنوان "اشتقتلك" من كلمات مؤمن سالم، وألحان جمال ياسين، وهي رومانسية بامتياز.

10 خدك تفاحة- أنس كريم

نجح الفنان السوري أنس كريم بإطلاق عدة أغانٍ، شكلت قنبلة على الساحة الفنية، خصوصاً "الطلقة الروسية". وقد قدم أنس مؤخراً أغنية: "خدك تفاحة"، من كلمات فادي مرجان، وألحان وتوزيع علي حسون. اللافت أن الأغنية ذات إيقاع سريع، تتناسب طبعاً مع "أجواء" الصيف المفعمة بالحياة.
إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard