شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
في السعودية ساندويتش هامبرجر  بـ1500دولار… فقط

في السعودية ساندويتش هامبرجر بـ1500دولار… فقط

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

السبت 10 يونيو 201712:18 ص
نعم، ما قرأتم في العنوان صحيح. يمكنكم تناول وجبة "هامبرجر" مغطاة بالذهب بحوالي 1500 دولار (5000 ريال). فقد أطلق فندق الريتز كارلتون في مدينة جدة في السعودية سندويتش هامبرجر، مغطاة بالذهب في أحد مرافقه، كراميل لاونج. انتشرت صور قائمة الطعام في مواقع التواصل الاجتماعية، وقد استنكر بعض المتابعين سعر الوجبة المرتفع، فيما وجد البعض الآخر أنه سعر معقول ومنطقي، مقارنة بالمميزات التي ترافق الوجبة.
وقد أكد موظف الاستقبال في الفندق لرصيف22 عبر اتصال هاتفي سعر الهامبرجر، شارحاً أنها مغطاة بورق الذهب الصالح للأكل، وعياره 24 قيراط، ومصنوعة من أجود أنواع لحوم بقر الواغيو المستوردة من اليابان. وأضاف أن البقر الذي يُستخدم يعامل برفاهية ودلال، إذا يقوم فريق مختص بتدليكه كل 5 ساعات، وإطعامهم غذاءً صحياً مخصص. كما يضاف للهامبرجر الاستاكوزا (جراد البحر) المستوردة من كندا. وتقدم هذه الوجبة في جدة ودبي ولندن.

هامبرجر خليفة الذهبي بسعر أقل

قبل قرابة 4 أشهر نشرت العربيةنت تقرير عن وجبة قدمتها عربة الطعام البريطانية الشهيرة، ذا رودري، خلال تواجدها في مهرجان دبي للمأكولات، متسوحاه من برج خليفة، ومكونة من هامبرجر يحتوي على 5 طبقات من لحم الواغيو الياباني وكبد الوز وشرائح الذهب، 24 قيراطاً، بسعر يصل إلى 230 درهماً، أي ما يعادل 63 دولاراً.

أغلى هامبرجر بالعالم بـ 7 آلاف دولار.. والسبب؟

أقيمت فعالية لقمة وردية عام 2015 في مول دبي دعماً لمرضى سرطان الثدي سُجلت فيها أغلى هامبرجر ثمناً بالعالم حتى الآن، حوالي 2600 درهماً إماراتياً أي ما يعادل 7 آلاف دولار أميركي. وقد أعد الهامبرجر الشيخ محمد عبدالله آل ثاني. وتعتلي وجبة الهامبرجر قائمة الساندويشات المستهلكة في العالم، فتشكل حوالي 60% من أنواع الساندوتشات التي تباع عالمياً، ويباع 50 مليار ساندوتش هامبرجر يباع سنوياً في أميركا و أكثر من 3 مليون شخص يزور مطاعم الهمبرجر يومياً في بريطانيا، بحسب كتاب أرقام فارس لرائد الأعمال والكاتب الاقتصادي فارس التركي. وينصح التركي في كتابه أن يتوجه الشباب السعودي إلى مشاريع محلات الهامبرجر كما فعل شباب مدينة الرياض الذين أطلقوا مطاعم جديدة نالت شهرة واسعة مثل المطعم السعودي "روست برجر" والذي اشتهر بتقديمه هامبرجر الحاشي (لحم الجمل الصغير)، ومطعم برجرايت ومطعم B1، ونجح في افتتاح أكثر من 12 فرع بالرياض. فمدن المملكة برأيه بحاجة لهذا النوع من المشاريع، التي سيكتب لها النجاح، لتغطية حاجة السوق الذي أصبح يركز على الجودة بعيداً عن مطاعم الوجبات السريعة المعروفة، والتي احتكرت سوق الهامبرغر في الشارع لسنوات.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard