شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اترك/ ي بصمَتك!
وختامها مسك

وختامها مسك

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأربعاء 28 يونيو 201702:18 ص

العمل على بناء أول قمر صناعي بأيد إماراتية (29.12.2013)

[br/]

downloaddownload

[br/]

غرّد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد على حسابه الرسمي على تويتر، معلناً عن إطلاق المراحل التنفيذية لبناء أول قمر صناعي‪ ‬بأيد إماراتية بالكامل ليكون أول إنتاج عربي خالص في هذا المجال. من المتوقّع أن يتم إطلاقه عام 2017 تحت اسم خليفة-سات.

[br/]

المغرب تستضيف كأس العالم للأندية (11.12.2013)

[br/]

download (1)download (1)

[br/]

اتجهت الأنظار نحو مدينة أكادير في المغرب، البلد العربي الأول الذي يستضيف كأس العالم للأندية. تخلّل الدوري بعض المفاجآت، إذ تأهّل فريق الرجاء البيضاوي للنهائيات، ليكون بذلك أوّل فريق عربي متأهّل. وقد فاز فريق الرجاء بالمركز الثاني بعد خسارته ضد فريق بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-0.

[br/]

جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان للمغرب وموريتانيا (10.12.2013)

[br/]

download (2)download (2)

[br/]

حصل كل من السيد برام ولد الداه ولد اعبيد من موريتانيا والسيدة خديجة رياضي من المغرب على جائزة الأمم المتحدة للسلام. السيّد ولد اعبيد حصل على الجائزة تكريماً لنضاله ضد العبوديّة، هو الذي أنشأ جمعيّة عام 2008 تعنى بهذه المسألة. أمّا السيّدة رياضي، فلكونها منسقة لأكثر من 22 جمعيّة خيرية في المغرب ومناضلة في سبيل حقوق الإنسان منذ عام 1983. وهي أوّل امرأة انتخبت رئيسة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

[br/]

ريما نجيم تدخل كتاب غينيس‬ (8.12.2013)

[br/]

download (3)download (3)

[br/]

دخلت ريما نجيم كتاب غينيس عن أطول فترة بث إذاعي حيث صمدت وراء الميكروفون حوالي 48 ساعة. حظيت أثناء البث الحي بالعديد من الاتصالات المشجّعة حتّى أنّ هاشتاغ ‪#RimaNjeimBreakingRecords‬ أنشأ لدعمها.

[br/]

الجزائر أوّل دولة عربية تنضم للوكالة الدوليّة للفضاء (28.11.2013)

[br/]

download (4)download (4)

[br/]

17 دولة تنافست للدخول في برنامج الوكالة الدولية للفضاء، ففازت في النهاية دولتاالجزائر والسويد. 31 عالماً جزائرياً سيلتحقون بـ 300 باحث عالمي للمشاركة في إنجاز منظار خاص "تلسكوب" لدراسة الجسيمات الطاقوية الموجودة في الفضاء ودخولها للغلاف الجوي‬.

[br/]

أكسبو 2020 (27.11.2013)

[br/]

download (5)download (5)

[br/]

أوّل أكسبو يقام في العالم العربي سيكون في دبي عام 2020. هو أهم معرض عالمي يقام كل 5 أعوام، ومن المتوقّع أن يستقطب حوالي 25 مليون زائر. سيتمّ بناء قاعة معارض تبلغ حوالي 438 هكتار، بالإضافة إلى مترو خاص وطرقات، ما سيخلق 227,000 فرصة عمل جديدة في السنوات السبع القادمة، ويضاعف من الناتج المحلي للإمارة.

[br/]

أوّل فيلم رعب إماراتي (25.10.2013)

[br/]

download (6)download (6)

[br/]

عرض أوّل فيلم رعب إماراتي في شهر نوفمبر بعنوان الجنّي Djinn، من إنتاج شركة أبو ظبي للإعلام ومن إخراج الأميركي توبي هوبر Tobe Hooper. يروي الفيلم قصّة ثنائي يعود إلى الإمارات، إلى بيت ضخم وجميل يتضح أنه بني على أنقاض بلدة بحرية، فيبدأ جني بزيارتهم...

[br/]

الإمارات قد تدخل أوروبا من دون شنغن (21.10.2013)

[br/]

download (7)download (7)

[br/]

وافقت لجنة الحريات والعدل في الاتحاد الأوروبي على إضافة اسم دولة الإمارات إلى قائمة الدول المطلوب إلغاء تأشيرة شنغن لمواطنيها. في حال تطبيق الإلغاء، ستكون الإمارات أوّل دولة عربيّة تحظى بذلك.

[br/]

الجزيرة الأميريكيّة (20.8.2013)

[br/]

download (8)download (8)

[br/]

انطلقت الجزيرة الأميريكيّة هذا العام وفي طاقم عملها العديد من الإعلاميين الأميريكيين اللامعين أمثال جو تشن ‪Joie Chen‬ وسوليداد أوبرايان ‪Soledad O’Brien‬ من السي أن أن CNN. لكنّ لا يزال الطريق أمامها طويلاً حتّى تستطيع منافسة القنوات الكبيرة مثل فوكس‪Fox ‬ وأم أس أن بي سي ‪MSNBC‬.

[br/]

أسامة الملولي بطل العالم في السباحة (20.7.2013)

[br/]

download (9)download (9)

[br/]

أنهى السبّاح التونسي أسامة الملولي، البالغ من العمر 29 سنة، سباق الخمسة آلاف متر بدقيقة و30.4 ثانية. وفاز بذلك بالميدالية الذهبيّة في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة برشلونة الإسبانية. بذلك أصبح الملولي أوّل سبّاح يفوز بألقاب عالميّة داخل الأحواض وفي المياه المفتوحة.

[br/]

4 روايات عربية في قائمة List Muse لأفضل 100 رواية (29.4.2013)

[br/]

download (10)download (10)

[br/]

ثلاثية نجيب محفوظ، بالإضافة إلى ”لا أحد ينام في الإسكندرية“ لابراهيم عبد المجيد، و“مديح الكراهية“ لخالد خليفة و“باب الشمس“ لإلياس خوري وردت ضمن قائمة List Muse لأفضل مئة رواية في القرن العشرين، مع رواد الرواية العالميين كجان بول سارتر Jean Paul Sartre، ارنست همنغواي Ernest Hemingway، غابرييل غارسيا ماركيز Gabriel Garcia Marquez، وليو تولستوي Leo Tolstoy.

[br/]

كارلوس سليم أغنى رجل في العالم مرة أخرى

[br/]

download (11)download (11)

[br/]

تصدر المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم، مرة أخرى، قائمة فوربس Forbes لأغنى الأغنياء في العالم، قبل أن يسلمها إلى بيل غايتس ليحل في المرتب الثاني. يذكر أن ثروته تبلغ ما يقارب 73 مليار دولار وأنه يعد أحد أباطرة عالم الاتصالات.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard