"إما تلبس المدام يا تلبس كورونا"... إعلامي مصري يساوي الزوجة والفيروس

السبت 21 مارس 202003:11 م


في سقطة إعلامية جديدة، ساوى المذيع المصري تامر أمين البقاء في المنزل مع الزوجة بالإصابة فيروس كورونا، وهذا ما أثار غضب عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

قال أمين في برنامجه على إحدى القنوات المصرية مساء الأربعاء 18 آذار/مارس: "مش سهل أحبس نفسي خصوصاً لما تكون الحبسة مع المدام في البيت، إما تلبس المدام يا تلبس كورونا... فيه ناس ممكن تفضل كورونا، بس أنا في رأيي المدام أهون كثيراً".

وكان تامر أمين يحث المشاهدين على البقاء في المنازل والتوقف عن الخروج ولقاء الأصدقاء والجلوس في المقاهي تلافياً للإصابة بفيروس كورونا. 

سقوط للإعلام المصري

عبّر عدد من الشخصيات الإعلامية والنشطاء عن غضبهم من كلام أمين.

"مش سهل أحبس نفسي مع المدام في البيت. إما تلبس المدام يا تلبس كورونا"، المذيع المصري تامر أمين يثير الغضب بتعليقه على الكورونا والزوجة

غردت الصحافية الليبية فدوى القلال: "خطاب ذكوري عنصري غير مضحك بالمرة... المقارنة بين الزوجة والوباء هي مقارنة في قمة التفاهة الصراحة، ولا تكشف إلا عن ضحالة بعض ممن يتصدرون الشاشات العربية".

وكتبت الإعلامية الفلسطينية ليلى عودة: "هذا سقوط للإعلام المصري وليس للإعلامي فقط. المساحة الإعلامية تُمنح من منطلق تحمل المسؤولية التامة". وأضافت في تغريدة: "الإعلامي فرّغ عقده ومشاكله عبر شاشة تصل للملايين".

وغرد المصري محمد: "مقارنة ساقطة وغير لائقة من إعلامي يُفترض أنه مهني".

وأضاف: "الرجل له كيانه واحترامه والمرأة لها كيانها واحترامها ولا يجوز تشبيه أحدهما بالوباء".

وتساءلت المصرية كريمة الكيكي: "مش فاهمة الاستظراف ده هيفيدنا بايه لما الأطفال والشباب ياخدوا الفكرة دي عن الزواج والأزواج رغم أن ديننا قال إن الزواج سكينة ومودة ورحمة".

إعلاميات عن مساواة المذيع المصري تامر أمين بين الزوجة والكورونا: "خطاب ذكوري عنصري غير مضحك على الإطلاق"

تجاوزات سابقة

سبق أن تقدم المجلس القومي للمرأة في مصر بشكوى، في العام الماضي، إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد تامر أمين بسبب انتهاكه حق السيدات وسخريته من أعمالهن.

جاءت الشكوى بعدما طرح أمين في حوار مع النائبة في البرلمان المصري والرياضية رانيا علواني أسئلة ساخرة عن زوجها ودوره في المنزل، وطريقة تعاملها وإياه، وكيفية إدارتها للعديد من الأعمال في وقت واحد.

وتهكم أمين على زوجها، قائلاً: "أنت قاعد في البيت والدكتورة قاعده الآن في التلفزيون… أنت قاعد بتعمل الشاي باللبن، وتذاكر للعيال".

وتقدم أمين حينذاك بالاعتذار إلى المجلس القومي وعلواني، قال: "أنا أكثر الإعلاميين الذين لا يستحيون من الاعتذار، الذي هو فضيلة الكبار".

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard