شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

انضمّ/ ي إلى ناسك!
قائد الجيش البريطاني محذراً... روسيا قد تشعل حرباً عالمية ثالثة

قائد الجيش البريطاني محذراً... روسيا قد تشعل حرباً عالمية ثالثة

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

سياسة

الأحد 10 نوفمبر 201905:03 م

حذر قائد أركان الجيش البريطاني الجنرال نيك كارتر من تصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "المتهورة"، كالاغتيالات والهجمات الإلكترونية المنظمة، قائلاً إنها قد تتسبب في حرب عالمية ثالثة، متهماً الكرملين بأن تصرفاته تؤدي بسهولة لسوء تقدير غير مقصود، لكنه قادر على تهديد السلم العالمي.

وأشار قائد أركان الجيش البريطاني، في مقال له نُشر في صحيفة الصنداي تيليغراف، في 10 تشرين الثاني/نوفمبر، إلى أن طموحات بعض الدول، وحتى بعض الجماعات الإسلامية بما فيها تنظيم "الدولة الإسلامية"، يؤدي إلى أخطار متزايدة بعملية السلام الدولي، قائلاً "منافسونا باتوا أساتذة في استغلال اللحامات بين حالتي السلم والحرب".

"الأخبار الكاذبة، نشر البروباغندا، سياسات الاغتيال، والهجمات الإلكترونية"... سياسات روسية يرى قائد الجيش البريطاني أنها قد تؤدي إلى حرب عالمية ثالثة دون قصد

وأشار كارتر كذلك إلى خطورة عمل الشركات التابعة للحكومة الروسية، والتي تعمل على نشر الأخبار الزائفة في أفريقيا. وهنا تحدث كذلك عن سلوك مشابه لإيران والصين، والذين يرعوا سياسات قد تؤدي إلى حرب جديدة، منها انتشار منصات الأخبار الزائفة، وانتشار شركات البروباغندا، وسياسات الاغتيال والهجمات الإلكترونية، وظهور المسلحين في شركات متخصصة أو في ميليشيات.

وأضاف قائلاً إن "إلى جانب التخويف العسكري القديم والمعتاد، فإن هذه الأسلحة البديلة تستخدم لزرع الفتن وتقويض التماسك السياسي وتدمير أسلوب حياتنا بشكل غادر".

وختم كارتر مقاله قائلاً "أنا لا اقول أن خصومنا يريدوم الحرب بشكلها التقليدي والمباشر. لكن هذا السلوك المتهور، وقلة إحترام القانون الدولي التي تتسبب فيه مثل هذه الأسلحة، فإنه قد يؤدي إلى تصعيد غير مقصود".




رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard