كيف علّق مصريون على احتفال حفيد مبارك مع حبيبته في أمريكا؟

الاثنين 4 نوفمبر 201908:18 م

استفز حفيد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، عمر علاء، العديد من المصريين، بعد نشر مقطع مصور يظهر تجوله مع فتاة فوق سماء نيويورك، وتحديداً فوق تمثال الحرية، بطائرة هليكوبتر خاصة.

ونشر عمر، المنضم حديثاً لفريق كرة القدم للناشئين في النادي الأهلي المصري، الفيديو عبر حسابه على إنستغرام، في 3 تشرين الثاني/نوفمبر، دون أية إشارة لهوية الفتاة أو طبيعة علاقته بها، مكتفياً بالتعليق على "النزهة السماوية" بـ"ذكرى سنوية سعيدة".

ووصفت بعض المواقع المحلية الفتاة التي ظهرت معه بأنها "حبيبته" واعتبرتها مواقع أخرى "خطيبته"، وثالثة "زوجته". في حين رجحت هذه المواقع أن يكون احتفال الثنائي بمناسبة "عيد الحب المصري" الذي يوافق 4 تشرين الثاني/نوفمبر، أو "الهالوين" الذي احتفل به قبل أيام قليلة.

"بفلوسنا… من مصروفه"

عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعرب بعض المصريين عن صدمتهم كيف أن شباب الثورة التي انتفضت ضد "اللص"، في إشارة إلى مبارك الذي يتهمه مصريون بنهب المال العام خلال 30 عاماً حكم فيها البلاد، يقبعون في السجون، بينما ينعم هو وذووه بـ"أموال الشعب".

واكتفى كثيرون بالتعليق "بفلوسنا"، أي بالأموال التي سرقت من الشعب. وسخر البعض قائلين إن تكاليف الرحلة قد جمعها "من مصروفه"، في إشارة إلى حداثة سنه وحصوله على هذه الأموال من والده وجده.

كلما ظهر حفيد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، أغضب المصريين… بعد "أعظم رجل في مصر"، و"قبلة أبي الهول" و"نادي الملوك"، نجل علاء مبارك يُنزه حبيبته في السماء بـ"أموال المصريين"

وذكّر معلقون بأن هناك شبان مصريون ماتوا لانعدام قدرتهم على شراء تذاكر قطار، في إشارة إلى حادثة إرغام موظف التذاكر في أحد القطارات المصرية لبائعين متجولين على إلقاء نفسيهما من القطار وهو مسرع لعدم امتلاكهما نحو 70 جنيهاً مصرياً (نحو 4 دولارات).

واعتبر العديد من المعلقين نشر حفيد مبارك لهذا المقطع "استفزازاً سافراً" للشعب الذي ثار على جده وخلعه عن الحكم، مطالبينه بإعادة "الأموال التي نهبها جده".

استفزاز دائم

ليست هذه المرة الأولى التي يثير فيها عمر مبارك حنق المصريين.

في عام 2017، أثار عمر مبارك غضب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عندما نشر صورة ظهر فيها وكأنما تمثال أبو الهول يقبل يده، حيث اعتبرها البعض دليلاً على "التكبر والاستعلاء" على المصريين، رغم ما طال جده ووالده من اتهامات بالفساد والسرقة.

وفي عيد ميلاد جده الـ89، نشر الحفيد صورةً تجمعهما وعلق عليها بعبارة "كل سنة وأنت طيب يا أعظم راجل في مصر"، ما استفز كثيرين.

وعلى خطى الفنان المثير للجدل محمد رمضان، وباستخدام مقطع من أغنيته "أنا الملك"، شارك عمر متابعيه على إنستغرام صورةً له من أحد الشواطئ الفاخرة، في صيف عام 2018، معلقاً عليها "نادي الملوك مين فيكم مشترك؟"، ليرد معلقون "النادي كله بتاعكم".

وكان آخر ظهور لحفيد مبارك قبل نحو شهر، حين ظهر مع الفتاة نفسها برفقة نجل الفنان المصري أحمد السقا، ياسين، في أحد مقاهي نيويورك.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard