ضبط شبكة لاستغلال الأطفال جنسياً في 38 دولة بينها دول عربية

الجمعة 18 أكتوبر 201902:45 م

سقطت واحدة من أكبر شبكات استغلال الأطفال جنسياً في 38 دولة، بينها السعودية والإمارات، بعد القبض على نحو 300 من أعضائها الموزعين في تلك الدول.

وعثر على الشبكة عن طريق موقعها الإلكتروني الذي يحتوي على قرابة 200 ألف مقطع فيديو جرى تنزيلها نحو مليون مرة. 

في الإمارات والسعودية 

وكان الموقع، الذي حمل اسم "Welcome to Video" وأدير من كوريا الجنوبية، قد حُجب في العام الماضي عقب اكتشافه خلال تحقيق بريطاني في حادثة اعتداء جنسي على طفل.

وأعلن محققون أمريكيون، في 16 تشرين الأول/أكتوبر، القبض على 337 مشتبهاً به في استخدام الموقع في 38 دولة.

ووجهوا 9 اتهامات لصاحب الموقع، الكوري الجنوبي المسجون حالياً، يونغ وو سون (23 عاماً).

وأكدت الوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة القبض على متهمين في المملكة المتحدة وإيرلندا وأمريكا وكوريا الجنوبية وألمانيا وإسبانيا والسعودية والإمارات والتشيك وكندا ودول أخرى، في إطار هذه القضية.

بينهم متهمون من السعودية والإمارات… سقوط شبكة دولية لاستغلال الأطفال جنسياً في 38 دولة عن طريق تتبع موقعها الإلكتروني و"البيتكوين"

البيتكوين تسقط الشبكة 

ولفتت الوكالة البريطانية إلى أنه كان "في طليعة المواقع التي عرضت مقاطع فيديو مقززة للبيع باستخدام عملة البيتكوين المشفرة".

وحددت هوية عدد من المشتبه بهم من خلال عمليات تعقب وكالات مكافحة الجريمة عمليات التحويل المالية بهذه العملة المشفرة عبر الموقع.

وتم إنقاذ 23 طفلاً ممن ظهروا في مقاطع الفيديو على الموقع من عمليات الاعتداء الجنسي، فيما تواصل فرقة عمل دولية تعقب أطفال آخرين شوهدوا في مقاطع أخرى.

وتكونت فرقة العمل الدولية التي أسقطت الموقع قبل 3 سنوات، وتضم وكالات مكافحة الجريمة في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وألمانيا.

واكتشف أمر الموقع خلال التحقيق مع ماثيو فولدر المتهم بالميل الجنسي للأطفال في إنجلترا. وحُكم عليه لاحقاً بالسجن 25 عاماً بعد نشره مقاطع فيديو وصوراً تعرض استغلالاً جنسياً لأطفالٍ عبر الموقع المشار إليه.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard