وزير مغربي إسلامي ينشر صورة "خليعة"

الجمعة 20 سبتمبر 201903:10 م

أحدث وزير التشغيل والإدماج المهني المغربي محمد يتيم ضجةً واسعةً بعدما نشر بطريق الخطأ صورةً "خليعة" عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، في 19 أيلول/سبتمبر، وسرعان ما تم تداولها على نطاق واسع على الرغم من استدراكه الأمر وحذفها بعد ثوان معدودة.

وعلى الفور خرجت وزارة الشغل والإدماج المهني لتوضح في بيان نشر على حساب الوزير أن يتيم وأعضاء في ديوانه فوجئوا باتصالات من بعض المتابعين له على فيسبوك بشأن نشره صورة "مخلة بالحشمة" على حائطه الشخصي "بطريقة مجهولة".

محاولة للتنصل

ونقل البيان عن وزير الشغل والإدماج المهني تأكيده أن "لا علاقة له بالصورة المتداولة، وهو كان وقت نشرها في عمله"، نافياً ما أورده بعض الذين التقطوا الصورة من الصفحة وبنوا عليها "أحكاماً واتهامات مغرضة".

وشددت الوزارة على أن الوزير حتى لحظة نشر البيان لا يزال "يحاول استرجاع حسابه الشخصي على فيسبوك بمساعدة تقني".

غير أن بضعة مواقع محلية أكدت أن "الصورة الخليعة لفتاة عارية (ترتدي البكيني)، نشرت بطريق الخطأ إذ كان الوزير يحتفظ بها في أرشيف هاتفه النقال، قبل أن يتدارك الأمر ويحذفها"، وأن "بعض أعضاء حزب العدالة والتنمية (الإسلامي) استغربوا هذا التصرف الذي اعتبروه صبيانياً، خصوصاً أنه صادر عن مسؤول حكومي".

تشكيك وتذكير

وشككت هذه المواقع في زعم الوزير عبر بيان وزارته بأن حسابه جرى الاستيلاء عليه من قبل مجهولين، موضحةً أنه "فور حذف المنشور المسيء تم إبداله بمنشور يتحدث عن نظام التغطية الاجتماعية للمستقلين".

كذلك تساءل مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي "كيف حذفت الصورة قبل استرجاع الوزير للحساب؟".

وينتمي يتيم إلى حزب العدالة والتنمية الذي يقود ائتلافاً حكومياً في المغرب. واعتبرت مواقع محلية أن "سقطته تؤكد هوس الإسلاميين بالجنس، وتضاف لفضائح سابقة لوزراء إسلاميين وقيادات إسلامية".

قيادي إسلامي ووزير مغربي يثير ضجة بعد نشر صورة "خليعة" عبر حسابه على فيسبوك… الوزير قال إن حسابه تم الاستيلاء عليه، ومغردون ومواقع محلية شككوا بروايته

وسبق أن أثار الوزير الإسلامي جدلاً في العام الماضي حين بث مقطعاً مصوراً قصيراً يظهره وهو يتجول ليلاً في باريس مع ممرضته الثلاثينية المختصة في التدليك. وفي وقت لاحق، أكد الوزير أن الفتاة التي ظهرت معه هي "خطيبته" ودافع عن عدم ارتدائها الحجاب بالقول إن ذلك "جائز".

غير أن كثيرين انتقدوا شروع القيادي البارز في "علاقة خارج إطار الزواج". واستنكر آخرون انتقاد يتيم رشيد غلام (مطرب مغربي اشتهر بأغانيه الإسلامية) لأنه شارك في برنامج مع "غير المحتشمة" أصالة نصري، مشيرين إلى "تناقض في التصرفات وازدواجية في المعايير".

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard