"خوش آمدید"... جولة في أفضل مطاعم الأكل الهندي في القاهرة

الخميس 15 أغسطس 201911:10 ص

بشعار "خوش آمدید" أو "أهلاً وسهلاً" باللغة الفارسية، يستقبلكم موظفوها، وبملابس تبدو كأنها خرجت من عوالم أفلام بوليود يظهر أمامكم فريق عملها، وسط ديكورات مبهجة، الهدف منها نقلكم إلى بلد التوابل. إنها المطاعم الهندية التي تنتشر في القاهرة ويقبل عليها الكثير من المصريين والأجانب لتجربة أطباقها الشهيرة، رصيف22 يصحبكم في جولة للتعرف على أفضلها وأشهرها. فلنبدأ الجولة.

إنديرا

هو واحد من أرقى المطاعم التي تقدم الأكل الهندي داخل فندق هوليدي إن سيتي ستارز، يتميز بديكوراته الكلاسيكية، يستقبلكم فيه الموظفون بابتسامة تعدكم بأن التجربة ستكون ممتعة، الموظفات يرتدين الساري، الحوائط تطغى عليها الألوان الفاتحة، والطاولات من الخشب، والمقاعد مريحة جداً.

على الحوائط، لوحات من قلب الهند، وهناك تماثيل لأفيال في المكان، الزبائن هنا من الطبقة الميسورة فالأسعار ليست مناسبة لمحدودي الدخل.

جربوا في إنديرا طبق "شوزا كا"، وهو حساء الدجاج الهندي مع الثوم والكمون والبهارات والكزبرة، وطبق "دسي دم كا مورج"، وهو دجاج بلدي مطهو ببطء مع المرق بالمكسرات والزعفران والأعشاب الهندية.

ومن المقبلات "جينجا باكورا"، وهو عبارة عن جمبري مقليّ متبل بالبهارات الهندية والأعشاب، أما بعد الانتهاء من الطعام فننصحكم بطبق "كولفلي"، وهو آيس كريم على الطريقة الهندية غني بالمانجو أو الحبهان.

مهراجا

له فروع في القاهرة الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر ومصر الجديدة والمعادي ومدينة الرحاب، يتميز بديكوراته الهندية، التي تظهر بوضوح من خلال ألوانه المبهجة، خصوصاً اللون البرتقالي الذي يسيطر على ألوان حوائطه المزينة برسوم لوجوه هندية.

يرتدي موظفو المطعم الملابس الهندية التقليدية، ومعاملتهم الزبائن جيدة بدرجة كبيرة، ومن مميزات المكان إضاءته القوية، التي تخرج من نجف هندي يتدلى من أسقف المطعم بأعداد كبيرة.

أشهر أطباق المطعم هي الأطباق البحرية على الطريقة الهندية، منها جمبري الخضر وهو بالصلصة مع فلفل، وبصل، وطماطم، وبهارات.

ومن ألذ الأطبقا طبق "سمك مسالا"، الذي يتكون من قطع فيليه سمك الهامور الطازج على طريقة صلصة المسالا الهندية، ولا تنسوا أن تطلبوا "كيما نان" وهو خبز هندي محشو لحماً يطبخ في التنور.

أسعار المكان معقولة مقارنة بباقي المطاعم الهندية، وهو ما جعله مفضلاً لدى مصريين ومن مختلف الطبقات ومن أجانب كذلك، وربما لهذا السبب فإن غالبية فروعه مزدحمة دوماً. مستحسن أن تحجزوا قبل الذهاب إليه من خلال صفحته على فيسبوك.

مهارانى

ميزة هذا المطعم أنه موجود بإحدى البواخر النيلية (نسبة إلى نهر النيل)، "لو باشا" بمنطقة الزمالك الشهيرة، وهذا ما سيجعلك تستمتع بطعامه المميز وأنت تشاهد النيل.

يميز المكان كذلك ديكوراته الهندية، والطاولات الخشبية الفخمة، كما ستلاحظون وجود تماثيل آتية من عمق الحضارة الهندية، وستشعرون بسعادة بعد أن يقدم لكم موظفو المطعم اللطفاء مقرمشات مجانية عبارة عن صوص نعناع ومخلل مانجو وليمون ونعناع وخبز وصوص مانجو.

أسعار مهاراني العالية جعلت منه مكاناً لطبقات معينة من المصريين ليس من بينهم ذوو الدخل المحدود.

مطاعم هندية عدة في القاهرة، لكن ليس جميعها على المستوى المطلوب، هنا أفضلها وأشهرها، جربوها ولن تندموا!
رصيف22 يصحبكم في جولة للتعرف على أفضل المطاعم الهندية وأشهرها في القاهرة

لا تنسوا وأنتم في مهاراني أن تطلبوا من المقبلات "البانير باكورا" التي يتميز بها المطعم، وهي عبارة عن مكعبات جبنة مغلفة بعدس مطحون، قد استمتعنا بها كثيراً ونراهن على أنكم ستستمتعون بها أيضاً.

من قائمة الأطباق الرئيسية في المطعم "التشكين كورما"، وهو دجاج على الطريقة الهندية بالحبهان وماء الورد والكاري والصوص الأبيض، وهناك أيضاً طبق "البرياني خضار"، الذي يحتوي على التوابل والأعشاب والبازلاء والجزر. باختصار ستشعرون أنكم سافرتم إلى الهند مع هذين الطبقين.

نواب

لديه فرع في الزمالك وآخر في المعادي، يعتبر مطعم نواب أحد أجمل وأرخص المطاعم الهندية في القاهرة، يستقبلكم موظفوه بابتسامة ودودة، فيما ستلاحظون انتشار الشموع والزهور في جميع الأنحاء، كما أن على الحوائط زهور جميلة مطبوعة ستجعلكم تشعرون بالسلام النفسي.

باب المطعم نفسه لوحة فنية، عليها زخارف هندية.

يتميز المطعم بتشكيلة كبيرة من أنواع الحساء، أشهرها "مولي غاتواني" الذي يتكون من حساء الدجاج والعدس، ويقول المطعم إن هذا الطبق يعود إلى العصر الإنكليزى القديم. هناك أيضاً حساء كشميري، وهو حساء طماطم من منطقة كشمير.

من الأطباق الرئيسية، "دجاج مسالا الزبدة"، يتكون من قطع من الدجاج المشوي مطبوخة بالزبدة والتوابل. لن تستطيعوا مقاومته.

وهنالك خبز "باراتا سادة" الشهير الذي يقدمه المطعم لرواده من المصريين والأجانب، وهو خبز هندي تقليدي مقلي بالزبدة، وهناك أيضاً خبز "ألو باراتا"، وهو خبز ليّن محشو بالبطاطس ومقلي في الزبدة.

وحين تنتهون من طعامكم وترغبون في تناول الحلوى، فليس هناك ألذ من طبق صغير الحجم من "غاجر حلوى"، وهو من جزر مبشور مطبوخ مع الحليب والكريمة. جربناه واستمتعنا به.

بوابة الهند

هذا المطعم أقرب لبوابة ستنقلكم إلى الهند بأكلاتها الشهية. له فرعان، الأول في منطقة المهندسين، والثاني في مدينة نصر، وهما متطابقان من حيث الشكل والديكورات. حين تصلون إليه تجدون تمثالين لفيلين في انتظاركم أمام البوابة، بعدهما مباشرة باب ضخم أخضر اللون، عندما تعبرونه تجدون أنفسكم فعلاً في الهند من خلال ديكورات وتماثيل في جميع الأركان.

الحوائط بنية اللون عليها لوحات مختلفة لأفيال، وصور لنجوم هنود مثل شاروخان، وملابس هندية تقليدية لمن يرغب في التقاط صور وهو مرتدٍ أحدها.

موظفو المطعم يتعاملون بود كبير، ويرتدون ملابس هندية تجعل تجربة التعامل معهم مختلفة جداً.

يقدم بوابة الهند لزواره طبقاً من المقبلات المجانية يحوي "كرك رول"، وهو كفتة فراخ محشوة بالجبن الشيدر، و"بانير باكورا"، وهو نوع من الجبن بتوابل هندية، و"أونيون باكورا"، وهو شرائح بصل مقلية بالتوابل الغنية.

ومن السلطات ننصحكم بتجربة "تندوري مشروم" وهو فطر محشو بالجبن والكاجو ومغطى بجبن الشيدر ومُعد في فرن التنور.

ومن الأطباق الرئيسية سيخ كباب، وهو كفتة لحم بالتوابل الهندية، و"أكباري جوشت"، وهو قطع لحم مطبوخة بصوص الكاجو والكريمة والتوابل.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard