الطلاق الأغلى...طليقة بيزوس ستقبض 38 مليار دولار لتصبح رابع أغنى امرأة

الأحد 30 يونيو 201906:49 م

بقرار من القاضي، ستحول بحلول شهر يوليو، حصة مالية قيمتها 38 مليار دولار من شركة أمازون، إلى شركة ماكينزي بيزوس كجزء من تعويضها بحكم انفصالها عن زوجها مؤسس أمازون جيف بيزوس، ما يعتبر أغلى طلاق في العالم. ومن المنتظر أن تصبح ماكنزي فور تحويل هذا المبلغ رابع أثرى امرأة في العالم وسيبقى طليقها جيف أثرى رجال العالم رغم ذلك، لكن ماكنزي (49 عاماً) تعهدت في وقت سابق بمنح نصف ثروتها للأعمال الخيرية. ومن المتوقع أن يفصح رسمياً في أوائل يوليو عن تفاصيل التحول في الملكية بين جيف وماكينزي. 

ووصف بيتر والتزر رئيس الأكاديمية الأمريكية لمحامي الزواج في تصريح لوكالة بلومبيرغ الأمريكية هذا الطلاق بأنه الأغلى على الإطلاق، مضيفاً أن لا انفصال سابق يعادل طلاق جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لأمازون وزوجته ماكينزي بيزوس، بسبب حجم الثروة التي سيتم تقسيمها بينهما.

ومن المتوقع أن يتم الإفصاح رسمياً عن تفاصيل التحول في الملكية بين الطليقين في أوائل يوليو، حيث سيعلن عن بعض التفاصيل عن أغنى طلاق في العالم، نتيجة قواعد لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التي تشترط على المنفصلين رسمياً الكشف عن التغييرات في ممتلكاتهم.

وتعتبر المبالغ المالية التي سيتم تقاسمها في هذا الطلاق غير مسبوقة، فعلى سبيل المثال حالات الطلاق التي مر بها لاري إليسون من شركة أوراكل كورب لم تؤثر على حصته في شركة صناعة البرمجيات الشهيرة، تماماً مثل المؤسس المشارك لشركة غوغل، سيرجي برين، الذي انفصل دون ضجة في العام 2015.

وكانت ماكينزي بيزوس قد أعلنت أنها تعتزم التخلي عن جزء كبير من ثروتها. وفي مايو الماضي، وقعت على تعهد بالتبرع بأكثر من نصف ثروتها للأعمال الخيرية. وكتبت في تعهدها "لن أنتظر"، مضيفة أنها ستظل تتبرع للأعمال الخيرية حتى تفرغ خزانتها.

ورغم المبلغ الضخم الذي حوله بيزوس لطليقته إلا أنه يبقى أغنى رجل في العالم حتى وإن احتفظت ماكنزي بـ 25 ٪ من أسهم أمازون وستصبح هي رابع أثرى امرأة في العالم.

قصة زواج عمرها نحو ربع قرن

وفي يناير الماضي، انفصل جيف عن زوجته ماكينزي، بعد نحو 25 عاماً من الزواج، حسب بيان مشترك نشره الزوجان  حينذاك، على حساب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون على موقع تويتر.

وجاء في بيان الزوجين: " قررنا الطلاق ومواصلة حياتنا كأصدقاء". وأضافا: "نشعر بأننا محظوظان للغاية، لأننا وجدنا بعضنا البعض ونشعر بامتنان متبادل عن السنوات التي قضيناها سوياً، لو عاد الماضي سنتزوج من جديد".

ويعتبر بيزوس أغنى شخص في العالم، إذ قدرت قيمة ثروته في يناير الماضي بـ 137 مليار دولار، حسب مؤشر بلومبيرغ الذي يحصي ثروات أغنى 500 شخص حول العالم، فيما ألفت الكاتبة ماكينزي عدة روايات، أبرزها "ترابس".

وفي العام الماضي، أعلن الزوجان خطة لمنح ملياري دولار لمؤسسات غير ربحية تساعد الأسر المشردة، وإنشاء شبكة من دور الحضانة في المجتمعات ذات الدخل المنخفض.

وقال الزوجان في البيان المشترك إنهما يتطلعان إلى مواصلة العمل معاً كأب وأم وصديقين وشريكين، خاصة أن لديهما 4 أطفال.

سبب الطلاق ...السيلفي العاري 

أسباب طلاق بيزوس كشفتها مجلة أمريكية في يناير الماضي حين قالت مجلة Enquirer إن مؤسس شركة "أمازون"، بيزوس، أرسل "صور سيلفي عارية" لـ "عشيقته" الإعلامية والمُمثلة لورين سانشيز، إلى جانب صورة لأعضائه التناسلية، ورسائل جنسية وإباحية، ولفتت إلى أن علاقتهما التي استمرت ثمانية أشهر تضمنت مواعيد غرامية على متن طائرة بيزوس الخاصة، بالإضافة إلى لقاءات "حميمية" في منزل كُل منهما وفي بعض الفنادق. وبحسب "Enquirer" أقاما سوياً مرة في فندق بمدينة بوسطن الأمريكية "بعد ساعات قليلة" من مُغادرة عائلة بيزوس الفندق.

 حصة بـ 38 مليار دولار ستحول إلى ماكينزي بيزوس كجزء من تعويضها بعد انفصالها عن زوجها مؤسس أمازون جيف بيزوس، ما يعتبر أغلى طلاق في العالم. ومن المنتظر أن تصبح ماكنزي رابع أثرى امرأة في العالم وسيبقى طليقها جيف أثرى رجال العالم.

وفي مارس الماضي، ألمح جيف بيزوس الذي يملك كذلك صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلى أن أيادٍ سعودية متورطة في فضيحته الجنسية التي كشفت عنها مجلة National Enquirer وهو ما أكّده رئيس أمنه جافين دي بيكر لاحقاً بالقول إن "السعودية تجسست بالفعل على هاتف بيزوس وحصلت على معلومات خاصة" بعد تحقيقٍ دام ثلاثة أشهر. وكشف دي بيكر في مقال في صحيفة دايلي بيست أن الحكومة السعودية وصلت إلى هاتف بيزوس وحصلت على معلومات خاصة منه.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard