توليفة الدين والكرة...الأزهر يدخل على الخط في واقعة تحرش لاعبين

الاثنين 24 يونيو 201906:52 م

دخل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية التابع للأزهر، على خط واقعة اتهام عارضة أزياء مصرية مقيمة في الإمارات أربعة لاعبين مصريين بالتحرش بها لفظياً عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، في حين قرر المكسيكي خافيير أجيري مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، استبعاد عمرو وردة لاعب أتروميتوس اليوناني، وأحد المتهمين في الواقعة من التشكيلة الأساسية للفراعنة أمام الكونغو الديمقراطية، الأربعاء المقبل.

وكان معسكر المنتخب المصري انقلب رأساً على عقب بعد اتهام مريهان كلير عارضة الأزياء عدداً من لاعبي المنتخب بالتحرش اللفظي بها عبر موقع إنستغرام.

وقال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في فتوى نشرها على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك الاثنين 24 يونيو، إن الأخلاق مقوم أساسي من أهم مقومات أي عمل ناجح في أي مجال، مضيفاً أنها مكون رئيس من مكونات الشخصية الإنسانية، فلا تكتمل إنسانية إنسان ولا يتم دينه إلا بالتزام الأخلاق الحميدة.

مركز الأزهر دعا اللاعبين إلى المحافظة على سلوكياتهم داخل الملعب وخارجه، وقال إن اللاعب محط أنظار المشجعين، و "انحرافه السلوكي داخل الملعب أو خارجه ينعكس سلباً على مشجعيه ويؤثر فيهم".

ورغم أن المركز لم يعلن بشكل مباشر أنه يتحدث عن واقعة اتهام عارضة الأزياء لأربعة لاعبين مصريين بالتحرش بها، فإن الكثيرين من المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي فهموا أن عمرو وردة وباقي زملائه (أيمن أشرف ومحمود حمدي "الونش" وأحمد حسن "كوكا") هم المقصودون.

ووجهت مريهان الاتهام للرباعي المصري الموجودين ضمن تشكيلة مصر الحالية في كأس الأمم الإفريقية، المقامة على الأراضي المصرية، بملاحقتها على الإنترنت والتسابق من أجل الحديث معها. ورغم أنها ذكرت أن اللاعبين الذين راسلوها هم أربعة، عادت وتراجعت وقالت إنهم ثلاثة، موضحةً أن أيمن أشرف لم يرسل لها أي رسائل وشاهد "ستوري" فقط.

وكتبت ميريهان: "عملت (ستوري) إمبارح واليوم كان جميل لحد ما ظهر عندي الناس دي اللي هما عمرو وردة وأحمد كوكا وأيمن أشرف وحمدي الونش.. وردة دخل كتبلي على الخاص بوكسينج هاها، وبعده الونش عملي علامة قلب ولحد كده عادي مفيش مشكلة، لحد ما لقيت واحد منهم داخل يقولي أنا هجيب رقمك وإنتي مش عارفة أنا مين ومينفعش حد يطنشني". 

بعد اتهام عارضة أزياء مصرية مقيمة في الإمارات أربعة لاعبين مصريين بالتحرش بها لفظياً، وجّه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية التابع للأزهر رسالة في صورة فتوى للاعبي كرة القدم.. ماذا جاء فيها؟

ونقلت وسائل إعلام محلية عن إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري، قوله إن المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب شدد في اجتماع مع اللاعبين على ضرورة التركيز على البطولة، لأهميتها الشديدة لمصر.

ونفى لهيطة ما تردد بشأن سحب الهواتف من اللاعبين للتركيز على بطولة كأس الأمم الأفريقية على خلفية الأحداث الأخيرة، قائلاً: "لا صحة لما تردد عن سحب الهواتف المحمولة من اللاعبين، والتدريبات تتم بصورة طبيعية".

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، وافتتحها الفراعنة بفوزهم على منتخب زيمبابوي بهدف نظيف وأقيمت المباراة في إستاد القاهرة.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard