أفضل تطبيقات تنفعكم أيها المسافرون!

الاثنين 10 يونيو 201905:28 م




أصبحت الحياة في هذه الأيام متصلة تماماً بالتكنولوجيا، وينطبق هذا الأمر على السفر أيضاً؛ فقد صار الناس يعتمدون اليوم على هواتفهم الذكية في السفر كبديلٍ للكتب الإرشادية الثقيلة وقواميس اللغات الأجنبية والذهاب إلى مكاتب السفريات لجعل رحلاتِهم أكثر سهولة ومتعة.

هناك الكثير من التطبيقات المصمَّمة لمساعدة المسافرين من أجل حجز الفنادق وشراء تذاكر الطيران والتخطيط للسّفر. نشير هنا إلى بعض من التطبيقات الأكثر شعبية وانتشاراً والمفيدة لرحلاتكم نحو الوجهات المختلفة من العالم:

تطبيقات تستخدم قبل السفر

Google Trips

يعدّ التخطيط للسفر أحدَ أهمّ الأشياء التي يجب القيام بها قبل أيّ رحلة. بالطريقة التقليدية كان يتمّ هذا التخطيط على الورق ولكن الآن بفضلِ نعمةٍ تسمى Google Trips ، بإمكانك أن تحصل على خطّة السفر على جوالك. وليس هذا التطبيق مجرّد مخطّط سفر، بل هو أيضًا دليلُ سفر شامل. عليكم وضع تاريخ رحلاتكم في هذا التطبيق، وهو سوف يبلغكم بما يمكنك فعله خلال الرحلة. وإن قمتم باتّصال التطبيق بالبريد الإلكتروني الخاص بكم، ستوضع لكم تلقائياً في هذا البرنامج جميعُ معلومات السفر الخاصة بكم، بما في ذلك تذاكر السفر وتواريخ بداية الرحلة ونهايتها، وموعد الوصول إلى الفندق.

PackPoint

إعداد قائمة للأمتعة التي تحتاجونها في السفر ضرورية دائماً، وعادة ما يصبح الأمر صعبًا بعض الشيء؛ ولكن المشكل هذا أصبح محلولاً بفضلِ تطبيقٍ يقوم لكم بإعداد هذه القائمة.

حدّدوا تاريخ السفر، وجهة الرحلة، وطبيعة رحلتكم، إن كانت سياحية أو رحلة عمل، أو أي شيء آخر، ليوفّر لكم هذا التطبيق المعلومات حول الطقس في وجهاتكم، والملابس التي عليكم حملها، وأنواع الأنشطة التي بإمكانكم القيام بها. كما يمكنكم تحرير هذه القائمة وإضافة بعض العناصر إليها.

Hooper

مع Hopper، يمكنكم تجربة خصم يصل إلى 40٪ على تذاكر الطيران. يتوقع التطبيق أسعارَ تذاكر الطيران في تواريخ مختلفة ويساعدكم في العثور على أسعار التذاكر المنخفضة. الشيءُ المثير للاهتمام حول استخدام هذا التطبيق هو أنه يشمل معظم خطوط الطيران، كما يمكنكم أيضًا مشاهدة التواريخ مع أرخص أسعار التذاكر، وعليه يحذّركم بعض الأحيان إن كان الوقتُ غيرَ مناسب لشراء تذكرة الطيران، ويوصيكم بالتمهّل قليلاً.

Skye Scanner

في هذا التطبيق، تقومون بإدخال الوجهة وتاريخ الرحلة، وسيقوم Skye Scanner بالبحث في الآلاف من شركات الطيران للعثور على أرخصِ سعرٍ لكم. هذا التطبيق مناسب جدّاً لأولئك الذين لا يهتمون كثيرًا بتواريخ رحلاتهم، والذين يمكنهم تغيير وقت رحلاتهم لبضعة أيام ليجدوا أرخص رحلة إلى أيّ مكان في العالم.


Kayak

Kayak خدمة سياحية يمكن للمستخدمين من خلالها شراءُ تذاكر الطيران وحجز الفنادق والسيارات. يقارن التطبيق المئاتِ من مواقع السفر من أجل إيجاد أفضل الأسعار لكم. بإمكانكم تنظيم جميع خطط السفر الخاصّة بكم في مكانٍ واحد من خلال kayak الذي يعمل بـ15 لغة. ولدى Kayak ميزة خاصة تسمى "هاكر برايس"، وهي تمنحكم أرخصَ خيارٍ متاحٍ في ذلك الوقت.

Booking

احجزوا فندقكم في أكثر من 130 ألف نقطة في العالم مجاناً عن طريق هذا التطبيق. Booking، تطبيق سهل الاستخدام يحتاج فقط إلى إدخال تاريخ بدء ونهاية رحلاتكم ليعرض عليكم عدداً كبيراً من أماكن الإقامة وأسعارها ومواصفاتها، وبعد الاختيار سوف تحصلون على حجزٍ فوري.


Airbnb

تطبيق شهير يسمح للمستخدمين بالبحث واستئجار المنازل والشقق والغرف الخاصة أو المساحات الخاصة داخل المنازل حول العالم. يمكنكم من خلال الحجز عبر Airbnb أن تحصلوا على تجربة محلية فريدة أثناء سفركم،  إلى جانب حصولكم على مكان مناسب للإقامة من بين عشرات العروض التي يقترحها عليكم هذا التطبيق.

افتحوا Airbnb وأدخلوا الموقع الذي تنوون زيارته، وحددوا تاريخ الوصول والمغادرة، وعدد الضيوف المشمولين في الإقامة، وسيقترح عليكم هذا التطبيقُ الذكيّ عشرات من الخيارات من غرف ومنازل للإيجار، بالإضافة إلى تجاربَ محلية.

ويمكنكم تصفية النتائج بناءً على نوع المنزل والسعر وطريقة الحجز ووسائل الراحة. وحين تجدون شيئًا يعجبكم، فيمكنكم الحجز مباشرةً من خلال هذا التطبيق.

صار الناس يعتمدون اليوم على هواتفهم الذكية في السفر كبديلٍ للكتب الإرشادية الثقيلة وقواميس اللغات الأجنبية والذهاب إلى مكاتب السفريات.

يمكنكم عبر Tripadvisor قراءةُ مراجعاتٍ وتعليقات من أشخاص مختلفين بشأن الفنادق والمطاعم والمعالم السياحية للتعرّف على مدى جودتها.

تطبيقات تُستخدم أثناء السفر:

Google Maps

ليس هذا التطبيقُ مجرّد خريطة، بل إنه يساعدكم كي تجدوا طريقكم بطرق مختلفة، وبإمكانكم أن تخطّطوا من خلاله لمسارات المشي والقيادة والنقل العام إلى جانب تقديرات زمنية دقيقة للغاية مع مراعاة أيّ تأخير في حركة المرور. كما أنه يكشف لكم الأماكن القريبة منكم سواءً إن كانت مطاعم أو فنادق أو مقاهي أو معالم تاريخية وأثرية.


Uber

يُعدّ Uber أحد أكثر التطبيقات شيوعًا للتنقل داخل المدن. من أجل الذهاب إلى المطار او الفندق أو للتجوّل أثناء السفر، ما عليكم سوى إدخال موقعك والنقطة التي تريدون أن تصلوا إليها، فيأتي السائق خلال دقائق قليلة بسيارته وينقلكم إلى وجهتكم.

في بعض البلدان توجد تطبيقات تعمل مثل Uber لكنها تحمل عناوين أخرى؛ في لبنان مثلاً هناك تطبيق "كريم" (Kareem)؛ وفي إيران يُستخدم تطبيقا "Snap"و "Tapsi"، وفي روسيا، تطبيق "Yandex".

google Translate

إن سافرتم إلى أيّ مكان وأنتم لا تعرفون اللغة المستخدمة هناك، يمكنكم  ترجمة الكلمات والنصوص بشكل فوري إلى أكثر من 100 لغة باستخدام تطبيق ترجمة غوغل. لن تكون لديكم مشكلة عند التسوّق أو تحدّثكم مع السّيّاق، أو الباعة في أي مكان تسافرون إليه، وما عليكم إلا أن تكتبوا الكلمة أو العبارة التي تنوون انتقالها إلى الآخر، فيترجمها لكم هذا التطبيق بسرعة كما أنه يقرأ للمستخدم الكلماتِ المترجمة.

XE Currency 

لمعرفة أسعار العملات أثناء السفر حمّلوا هذا التطبيق، وسيوفّر لكم بسرعةٍ أسعار العملات، ويتيح لكم تخزينها وعرضها حتى عندما تكونون غير متصلين بالإنترنت.

يساعدكم هذا البرنامج في الوصول إلى أحدث سعرِ صرفٍ لأيّ عملة في أيّ وقت، وتحويلها بسرعة. ومن مواصفاته الأخرى هو تحويل 20 عملة في نفس الوقت، وعرض تغييرات الأسعار مقارنة بالأيام السابقة على شكل رسم بياني.

Free WiFi Finder

إن كنتم بحاجةٍ ماسة للاتصال بالإنترنت، لكنكم غير قادرين على العثور عليه، استخدموا هذا التطبيق ليحدّد لكم موقعكم ويبلغكم بالأماكن التي يمكنكم العثورُ فيها على خدمة الـWiFi المجاني.



Tripadvisor

تطبيق سياحيّ يمكنكم من خلاله  الحصول على معلومات جيّدة حول الفنادق والمطاعم، وأي شيء يتعلق بالسفر.

يمكنكم عبر Tripadvisor قراءةُ مراجعاتٍ وتعليقات من أشخاص مختلفين بشأن الفنادق والمطاعم والمعالم السياحية للتعرّف على مدى جودتها؛ كما يمكنكم مشاهدة الأماكن الحاصلة على أعلى الدرجات من قبلِ مستخدمي هذا التطبيق.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard